مجتمع

مثير.. تطورات جديدة في قضية فاجعة طنجة

الرباط اليوم: متابعة

قرّرت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بطنجة، تأجيل النظر في قضية فاجعة طنجة إلى منتصف الشهر الجاري بعد ملتمس وضعه دفاع المتهم في هذا الجانب.

وبرزت تطورات أخرى في هذا الملف بعد أن تقدم دفاع الطرف الثاني، ويتعلق الأمر بعائلات الضحايا بملتمس يروم من خلاله تعميق التحقيق وتوسيعه من أجل الكشف عن المتورطين الرئيسيين في هذه القضية التي خلّفت وفاة 28 شخصا في قبو مصنع مخصص للنسيج بعد أن غمرتهم مياه الأمطار في الثامن من فبراير المنصرم.

ولم يضع دفاع عائلات الضحايا بين يدي الجهة المشرفة على القضية، ملتمسا واحدا بل تقدّم بملتمس آخر يروم من خلاله إزالة صفة السرية عن المعمل طمعا في الوقوف عند حقائق أخرى تتعلق بمتورطين آخرين.

شقيق صاحب المصنع، كشف في تصريحه لـ “الأيام 24” أنّ المنحى الذي سارت فيه أطوار المحاكمة وسلسلة التأجيلات المتكررة، يطرح الكثير من علامات الإستفهام، وهو يطالب بمحاسبة كل من ثبت تورطه في هذه الفاجعة وليس التضحية بشقيقه وتقديمه ككبش فداء.

وإن كانت النيابة العامة بعد تفجّر الفاجعة، طالبت بإجراء تحقيق في مواجهة مالك الوحدة المذكورة، وكل من سيثبت تورطه في هذه الواقعة، فإن عائلات الضحايا بدورهم لم يقفوا مكتوفي الأيدي وإنما قاموا بتوجيه مراسلات إلى رئيس الحكومة للمطالبة بإنصافهم.

وتأتي هذه المستجدات في الوقت الذي يترقب فيه طرفي القضية ما سيؤول إليه الملف في القابل من الأيام بعد متابعة صاحب المصنع بتهمة القتل الخطأ والجروح غير العمدية، إضافة إلى مخالفات تتعلق بمدونة الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى