سياسة

مثير.. أول قيادي يعلن “التمرد” على العثماني.. بداية الانشقاق ؟

الرباط اليوم: محمد السبتي

اعترض عضو المجلس الوطني للعدالة والتنمية، حسن حمورو، على التوجيه الداخلي الذي صدر من سعد الدين العثماني بصفته الأمين العام للحزب، يدعو من خلاله جميع الأعضاء إلى عدم التعليق وعدم تقديم أي تصريح حول قرار ابن كيران تجميد عضويته وقطع علاقته بخمسة قياديين.

وقال حمورو في تدوينة على حسابه الشخصي في موقع فيسبوك : “لن انضبط لتوجيه الأخ الأمين العام الذي دعا فيه أعضاء الحزب إلى عدم التعليق على موضوع إعلان الأستاذ عبد الإله بن كيران عن تجميد عضويته في الحزب وقطع اتصالاته بعدد من الإخوة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم تقديم أي تصريح حوله”.

ودعا: “كل من لهم موقف رافض للتفريط في استقلالية الحزب، لعدم الانضباط لهذا التوجيه الذي ليس قرارا ولا موقفا مؤسساتيا، والتعبير بكل مسؤولية وبكل قوة عن مواقفهم، وإعمال ما هو متاح لانقاذ الحزب من حالة الاختناق التي يعيشها”، حسب نص التدوينة.

اقرأ أيضا: في أول تعليق له خاص بـ”الأيام”: لحسن الداودي يرد على ابن كيران

التليدي لـ”الأيام24″: ابن كيران استشعر تحايل القيادة على أعضاء البيجيدي

ويذكر أن عبد الاله بن كيران أعلن مباشرة بعد مصادقة مجلس الحكومة على مشروع قانون الاستعمالات المشروعة لنبتة الكيف، عن تجميد عضويته في الحزب وقطع التواصل مع كل من سعد الدين العثماني، لحسن الداودي، محمد أمكراز، عبد العزيز الرباح والمصطفى الرميد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى