وطنية

متحور جديد يظهر في المغرب

الرباط اليوم: متابعة

أفاد الطيب حمضي، الدكتور الباحث في السياسات والنظم الصحية، أنه من المحتمل أن يظهر في المغرب متحور جديد، أقوى من متحور “أوميكرون”.

وقال حمضي، اليوم الجمعة، أثناء حلوله ضيفا على نشرة الأخبار بالقناة الثانية، إن المغرب سيودع خلال نهاية الأسبوع الجاري، متحور “أوميكرون”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المملكة المغربية ستتحول نهاية الأسبوع الجاري، إلى مناطق خضراء، بعدما كان جزءا منها لا يزال في المنطقة البرتقالية.

وأشار أيضا، إلى أن المغرب سيعرف في المستقبل استقرارا وبائيا كبيراً، و يتيح ذلك العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي.

وبخصوص الحالة الوبائية بالمغرب، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الجمعة، عن تسجيل 259 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.160.562 حالة في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 14801 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 11.012.702 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت 8 وفيات جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 15.960، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 625 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.139.318.

إلى ذلك، فقد أهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بقواعد النظافة، والامتثال لقرارات السلطات بكل وطنية ومسؤولية لمحاصرة الوباء، والتصدي لانتشاره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى