وطنية

متابعة شخص بسبب تصوير “مرحاض” بمطار البيضاء

الرباط اليوم

أدان المكتب الوطني للمطارات بشدة محاولة نشر معلومات مضللة حول دورة مياه مقفلة في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك في بلاغ له اليوم الأحد.

وأوضح المكتب أن الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي يصور دورة مياه مغلقة من أجل الإصلاح، وليس في حالة مزرية كما يظهر في الفيديو، وأنه تم وضع علامات تشوير واضحة تدعو إلى عدم استعمال هذه الدورة حتى يتم الانتهاء من أعمال الإصلاح بها.

كما تعمد الشخص الذي قام بتصوير الفيديو إلى الدخول إلى هذا الورش والتصوير بسوء نية، ولهذا قام المكتب بتقديم شكوى لدى النيابة العامة لتحديد هويته وإحالته إلى العدالة.

 

وأكد المكتب احترامه لحرية التعبير وحق المواطنين في الحصول على المعلومات، لكنه يستنكر بشدة محاولة نشر معلومات مضللة والتشهير التي يمكن أن تؤثر على سمعة المطار وصورة البلد.

ويحث المكتب الجميع على التحري والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، وعلى التعامل مع المؤسسات الحكومية بمسؤولية واحترام.

وحسب خبراء في الإعلام والتواصل، فإن انتشار الأخبار الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر خطرًا يهدد حرية التعبير ويعرض سمعة الأفراد والمؤسسات للخطر.

لذلك يحث الخبراء على التركيز على توعية المستخدمين بأهمية التحقق من صحة الأخبار قبل نشرها، وتشجيعهم على استخدام المصادر الموثوقة. كما ينصحون الحكومات والمؤسسات الإعلامية العمل على نشر الوعي حول هذا الموضوع وتعزيز الثقة في وسائل الإعلام التقليدية التي تتوفر على الخبراء والأدوات اللازمة للتحقق من صحة الأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى