الرباط اليوم

مبعوث خاص من تبون يستعد لزيارة الرباط

الرباط اليوم: متابعة

أفاد مصدر جزائري مطلع، اليوم الاثنين، بأن الرئيس عبد المجيد تبون، سيرسل مبعوثا خاصا إلى المغرب، لتسليم الملك محمد السادس دعوة المشاركة في القمة العربية التي تستضيفها الجزائر في نونبر المقبل.

 

ونقلت “الشرق”، عن المصدر ذاته، أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، أو أي تفاصيل بشأن استلام تلك الدعوة.

وأعلنت وزارة الخارجية المغربية، في وقت سابق، إنه في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة، المقرر عقدها بالجزائر العاصمة في فاتح نونبر 2022، قررت السلطات الجزائرية إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

 

وتابعت الخارجية، في بلاغ رسمي، أنه سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد المملكة العربية السعودية والأردن، في حين سيسلم وزير الداخلية الدعوة نفسها إلى القمة لتونس وموريتانيا.
وأضافت أنه سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب، وفق بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

يأتي هذا في سياق، تأكيد المغرب أن القمة العربية المقبلة يجب أن تنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية، بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو منطق متجاوز. إذ قال وزير الخارجية ناصر بوريطة، في كلمة أمام مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 158، أمس الثلاثاء بالقاهرة، إن “السياق الدولي والعربي يسائل القمة المقبلة لتنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية، بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو منطق متجاوز، وتوطيد الثقة اللازمة، والتقيد بالأدوار الخاصة بكل طرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى