أخبار العالم

ماكرون يمدد الحجر الصحي في فرنسا إلى غاية 11 ماي

الرباط اليوم

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الإثنين، تمديد إجراءات الحجر الصحي في فرنسا إلى غاية 11 من ماي المقبل، بعد استمرار تفشي فيروس كورونا، الذي لم تفلح الدولة الفرنسية بعد في التغلب عليه ومحاصرة انتشاره.

وفي خطاب موجه للأمة الفرنسية، مدد الرئيس الفرنسي تدابير الحجر الصحي المفروض على المواطنين الفرنسيين منذ مطلع مارس الماضي، مع الإبقاء على إغلاق عدد من المؤسسات لوقت أطول، كإجراء جديد للحد من تفشي الوباء الذي حصد أرواح حوالي 15000 ألف شخصا.

وأكد إيمانويل ماكرون، في معرض خطابه، أن الأمل أحيي من جديد جراء الأرقام المشجعة في الأيام الأخيرة، مشيرا في ذات السياق إلى أن فرنسا لم تكن مجهزة لهذه الأزمة، لكنها تمكنت من مواجهته.

ولفت الرئيس الفرنسي، الذي ترأس البلاد لمدة لا تقل عن 3 سنوات، إلى أن الأمل يتجدد مع تباطؤ انتشار الوباء للتغلب على هذه الأزمة، وأن فرنسا تمكنت من مواجهة الفيروس رغم أنها لم تكن مستعدة.

وفي خطابه الذي حظي بمتابعة جل الفرنسيين، أوضح ماكرون أن المدارس ستفتتح بشكل تدريجي ابتداء من 11 ماي المقبل، لكن الجامعات لن تعاود نشاطها قبل منتصف يوليوز.

وأشار إلى أن المقاهي والمطاعم والفنادق ودور السينما والمسارح ستبقى بدورها مغلقة إلى ما بعد 11 من ماي القادم، بحسب ما جاء في خطاب ماكرون.

من جهة أخرى، لفت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أن حدود فرنسا مع الدول غير الأوروبية ستبقى مغلقة لوقت يعلن عنه لاحقا.

ويذكر أن فرنسا سجلت مع متم اليوم الإثنين 574 حالة وفاة جديدة لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 14967.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى