تكنولوجيا

مارك زوكربيرغ يهدد بإغلاق فيسبوك

الرباط اليوم

حين سبق وأطلق زوكربيرغ الرئيس التنفيذي ومالك تطبيقي فيسبوك وإنستغرام، تهديدات بإغلاق عملياته في أوروبا، جاء الرد مباشرة وبطريقة ساخرة من القادة الأوروبيين.

وقد أوضح وزير الاقتصاد الألماني الجديد روبرت في تصريح له للصحفيين على هامش اجتماع في باريس ليلة الاثنين، بأنه عاش من دون فيسبوك وتويتر لمدة 4 سنوات بعد تعرضه للاختراق، “وكانت الحياة رائعة”، حسب تعبيره.

من جانب آخر، أكد وزير المالية الفرنسي برونو، وهو يتحدث إلى جانب زميله الألماني، أن الحياة ستكون جيدة بدون فايسبوك، وفق موقع “CITYA.M”.

وأتى تعليق الوزيرين على تصريح وتهديد شركة ميتا بأنه إذا لم يتم إعطاؤها خيار نقل وتخزين ومعالجة البيانات من المنخرطين الأوروبيين على خوادم مقرها الولايات المتحدة، فسيتم إغلاق فيسبوك وإنستغرام في جميع أنحاء أوروبا.

وكان مارك زوكربيرغ قد حذر في تقريره السنوي من أن المشكلة الرئيسية لشركته هي عمليات نقل البيانات عبر المحيط الأطلسي، والتي تنظم عبر ما يسمى Privacy Shield والاتفاقيات الأخرى التي تستخدمها ميتا لتخزين البيانات من المستخدمين الأوروبيين على الخوادم الأميركية.

وسبق وأن قال “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، يوم الخميس 28 أكتوبر 2021، أن الشركة بصدد تغير اسم المنصة العالمية من “فيسبوك” إلى “ميتا”.

وأضاف “مارك” في مؤتمر “كونيكت” السنوي الذي تقيمه الشركة في الـ28 أكتوبر من كل سنة، أن تغيير اسم الشركة “سيجمع تطبيقاتها وتكنولوجياتها المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة”.

وقال “مارك زوكربيرغ” بالحرف: “إن اسم فيسبوك لا يشمل بالكامل كل ما تفعله الشركة”، وأضاف “في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطا وثيقا بمنتج واحد”.

وأشار “مارك” إلى أن الشركة اختارت الاسم الجديد ليتماشى مع سياستها الرامية إلى إنشاء عالم افتراضي متكامل قائم على التقنية ثلاثية الأبعاد وهو ما يعرف باسم “Metaverse” (ميتافيرس).

ويعني الإسم المذكور الذي يجمع بين كلمتي “ميتا” و “يونيفرس” بالإنجليزية، ويعني باللغة العربية “الكون الفوقي”، وتشكل نوعًا من البديل الرقمي للعالم المادي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى