خارج الحدود

ليبيا تصفع الجزائر بسبب البوليساريو

الرباط اليوم

تحولت محاولة النظام الجزائري لإقحام قضية الصحراء المغربية في لقاء ثنائي مع وزيرة الخارجية الليبية إلى موقف محرج للدبلوماسية الجزائرية.

وفقًا لبيان وزارة الخارجية الجزائرية، ناقش أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، مع نظيرته الليبية مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة المغاربية والعربية، بما في ذلك قضية الصحراء المغربية، بالإضافة إلى التحركات العربية والدولية لوقف الاقتتال في السودان.

من جانبها، نشرت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، تغريدة على حسابها الشخصي في “تويتر”، أكدت فيها أنه تم خلال زيارتها للجزائر اجتماعًا مثمرًا مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري.

 

وأضافت أهما في الاجتماع ناقشا التطورات في السودان، وإجراءات عودة الطيران بين البلدين، وآلية التعاون المشتركة في ملف المياه، دون الإشارة إلى قضية الصحراء المغربية.

ويبدو أن الجهود الجزائرية الهادفة إلى إدخال قضية الصحراء المغربية في محادثاتهم مع الليبيين قد فشلت، وخرجت الجزائر من هذا الحدث بصورة سلبية.

القضية الأساسية هنا هي أن الجزائر تسعى دائمًا إلى تأييد فصيل البوليساريو الانفصالي، في حين أن العديد من الدول الإفريقية والعربية، وحتى المنظمات الدولية الأخرى، تدعم الحكمة وترفض الانسياق وراء نظام عسكري مهووس بالعداء للوحدة الترابية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى