رياضة

لم نتأهل بعد (خليلوزيتش)

الرباط اليوم: محمد السبتي

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وحيد خليلوزيتش بعد مباراة أسود الأطلس أمام الكونغو الديمقراطية، إن لاعبيه قدموا أداء قويا ولا سيما في الشوط الثاني.

وأضاف وحيد “بدأنا اللقاء على نحو جيد لكن الفريق اهتز وفقد تركيزه والكرة بعدما افتتح المنتخب الكونغولي التسجيل”.

وتابع “لا يزال أمامنا لقاء الإياب ولم نتأهل بعد، إذ تنتظرنا مباراة أكثر صعوبة في الدار البيضاء، حيث لا تنبغي الاستهانة بالمنتخب الخصم الذي أكد أنه صعب المراس وبالتالي يجب علينا تقديم مباراة كبيرة لتحقيق التأهل”.

وهنأ المدرب اللاعبين على مردودهم قائلاً “حققنا نتيجة إيجابية لكن تنتظرنا معركة صعبة في المغرب، واللقاء لن يكون سهلا”.

وبدأ المنتخب المغربي ضاغطاً عبر الطرفين، برغم تأثر لاعبيه بأرضية الملعب ذات العشب الاصطناعي، إلا أن دفاع المنتخب المضيف أبعد الخطر أمام مرمى الحارس جويل كياسومبوا.

وانتزع المنتخب المغربي تعادلا صعبا وثمينا في آن أمام مضيفه الكونغو الديموقراطية 1-1 اليوم الجمعة 25 مارس، على ملعب “الشهداء” في كينشاسا، في ذهاب مواجهتهما في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وافتتح يوان ويسا التسجيل لمنتخب “الفهود (12)، وأدرك البديل طارق تيسودالي التعادل لمنتخب “أسود الأطلس” (77).

وشهدت المباراة ركلة جزاء أهدرها المنتخب المغربي في الشوط الثاني، وحالة طرد في صفوف الكونغو الديموقراطية.

وسيلتقي المنتخبان إياباً الثلاثاء المقبل على ملعب “محمد الخامس” في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، حيث ستكون الأفضلية نسبية لـ”أسود الأطلس” إذ يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليحجز مقعده في نهائيات قطر، ويتأهل إلى العرس الكروي العالمي للمرة السادسة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى