سياسة

لماذا هاجم “ابن كيران” “حزب الله” اللبناني؟

الرباط اليوم: محمد السبتي

هاجم عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، “حزب الله” اللبناني، وباقي الجهات التي انتقدت المغرب بعد قرار عودة علاقاته مع إسرائيل بعد توقيع الإعلان الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وأوضح ابن كيران، في كلمة له خلال استقباله لأعضاء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم بمقر منزله بالرباط، بأن المغرب ليس دولة عادية بل هو أقدم دولة في العالم، وليس حديث اليوم ليتم مهاجمتها”، مبرزا أن ” بعض المشارقة لا يفقهون وماتيحشموش ، ناضو كيشتمو في بلادنا وقللوا الحياء على أمير المؤمنين ونسوا التاريخ وأن الملك أكد أن المغرب لم يغير موقفه من القضية الفلسطينية”.

وأكد ابن كيران، أن المغرب دولة إسلامية عظمى وأمل الأمة ويتمتع بالاستقرار، مشيرا أن المغرب دافع عن ثغر الأمة الغربي لمدة 12 قرنا، لذلك فإنه يجب أن تكون هناك مراعاة من بعض الإسلاميين الذين من بين عشية وضحاها يتهمون بلدنا بالخيانة، وأقول لكم إنكم ستفقدون إخوانكم لأنكم تتصرفون بغباء ولا تفقهون شيئا”.

يشار أن وزير الخارجية ناصر بوريطة أكد أن موقف المملكة المغربية المنسجم والثابت بخصوص القضية الفلسطينية، وأهمية المحافظة على طابع القدس للديانات السماوية، بالإضافة إلى استحضار مكانة الملك محمد السادس كرئيس للجنة القدس، والروابط التي تجمع العاهل المغربي بالجالية اليهودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى