رياضة

لماذا قرر الجيش عدم دخول الميركاتو ؟

الرباط اليوم: محمد السبتي

رفض الجيش الملكي الاستفادة من الميركاتو الشتوي في الدوري المغربي، وعلى غير العادة، لم يقم مجلس الإدارة بأي صفقة.

وفضل الفريق العسكري عدم دخول المنافسة في سوق الانتقالات الشتوية، واكتفى بالمجموعة التي يضمها حاليًا، رغم أن الفريق العسكري لم يسجل نتائج إيجابية في مرحلة الذهاب.

وجاء مشوار الجيش عكس التوقعات، بحكم أن الجماهير انتظرت من فريقها أن ينافس على الألقاب، ولكنه سجل نتائج متواضعة، بدليل أنه يحتل المركز الـ14 بـ15 نقطة.

خطوة مختلفة

تألق الجيش في الميركاتو الصيفي، وكان من الأندية التي صنعت الحدث سواء بعد التعاقد مع المدرب محمد فاخر، أو بانتداب مجموعة من اللاعبين الجدد، وراهن على تغييرات كبيرة في مجموعة اللاعبين.

وانتدب مجموعة من اللاعبين من أمثال محمد الشيبي وحمزة الموساوي وتوفيق الصفصافي ولوفومبو وإسماعيل بلمعلم ومراد كعواش وغيرهم.

وراهن الفريق العسكري على هؤلاء اللاعبين، من أجل تلميع صورة الفريق وإحداث التغييرات التي كان يرمي لها المسؤولون، خاصة على مستوى المنافسة على الألقاب والعودة للواجهة.

ولم يستفد الجيش من الثورة البشرية التي قام بها في الميركاتو الصيفي، وتعرض للفشل في الدوري.

قرار من المسؤولين

انتظر جمهور الجيش أن يعرف الفريق العسكري مجددًا، تغييرات في الفريق خلال الميركاتو الشتوي، أمام المستوى المتواضع الذي ظهر عليه منذ انطلاق الموسم، بالإضافة إلى فشل مجموعة من الصفقات الصيفية.

ورغم الظروف الفنية الصعبة، التي عاشها الفريق، إلا أن الجيش لم يقم بأي انتداب، وهو قرار اتخذه المسؤولون، لعدة أسباب يبقى أبرزها المشاكل التي طفت على السطح بين اللاعب يوسف قديوي والمدرب محمد فاخر.

وكان قديوي اتهم مدربه بالاستفادة ماليًا من بعض الصفقات التي أجراها في الميركاتو الصيفي، وقد أغضبت هذا الأزمة المسؤولين.

كما أن النتائج التي حققها الفريق والتي أدت إلى ابتعاده عن المنافسة على درع الدوري، لم تشجع المسؤولين لدخول سوق الانتقالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى