RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

لماذا غاب عمدة الرباط “الصديقي” عن حفل الولاء ؟

seddikimaire_898730828
الرباط اليوم
كان لافتا للانتباه خلال حفل الولاء الذي نظم مساء أمس الأحد بالقصر الملكي بتطوان، غياب والي الرباط محمد الصديقي المنتمي لحزب “العدالة و التنمية” عن حفل الولاء وتجديد البيعة.

وهاجم أنصار حزب “العدالة و التنمية” والي الرباط عبد الوافي الفتيت، متهمين إياه بإقصاء الصديقي، علما أن الولاة و العمال هم من يعدون لائحة من لهم الحق في حضور حفل الولاء.

وسبق لوالي الرباط أن أقصى في أكثر من مرة العمدة الصديقي من حضور صلاة الجمعة رفقة الملك محمد السادس و أنشطة ملكية أخرى، في إطار حرب خفية بين الوالي الفتيت و العمدة الصديقي.

هذا ويتهم أنصار “العدالة و التنمية” والي الرباط بتفجير قضية مرض العمدة الصديقي وحصوله على تعويضات “ضخمة” من شركة “ريضال” المكلفة بالتدبير المفوض للماء و الكهرباء بالرباط وسلا والتمارة، وتقديمه لشهادة طبية تثبت عجزه العقلي قبل أن يتم انتخابه عمدة للرباط.

وفي مقابل ذلك تشير مجموعة من المعطيات المتطابقة أن عمدة الرباط الصديقي يقف بدوره وراء تسريب مجموعة من الوثائق تثبت استفادة عبد الوافي الفتيت من قطة أرضية تتجاوز مساحتها 3700 متر مربع بطريق زعير بالرباط بثمن لا يتجاوز 350 درهما للمتر المربع، علما أن ثمنها الحقيقي يبلغ 5000 درهم حسب وثائق مديرية الضرائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى