مجتمع

لماذا سخر ”حليوة” من حكمة مباراة نهائي كأس العرش؟

الرباط اليوم

سخر مغني الراب إيهاب إقبال، الشهير بـ”حليوة”، من الحكمة المغربية بشرى كربوبي، التي قادت السبت، المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني، من خلال حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” عبر خاصية القصص القصيرة.

وعلق حليوة على لقطة إشهار الحكمة بشرى كربوبي البطاقة الحمراء في وجه أحد لاعبي المغرب التطواني، ساخرا: “الحكمة هادشي ديال الدراري حمراء في الدقيقة الثالثة.. المساواة المساواة”.

وأثار تعليق حليوة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرى عدد من روادها أن أسلوبه لم يكن موفقا، ويعكس النظرة “الذكورية” و”العنصرية” تجاه المرأة.

وتجدر الإشارة إلى أن بشرى كربوبي تعد أول حكمة مغربية تقود مباراة نهائي كأس العرش، الذي فاز به فاريق الجيش الملكي على حساب المغرب التطواني بثلاثية نظيفة على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

وقالت لجنة التحكيم في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي) عبر موقع “تويتر” إنها “لأول مرة في تاريخ كرة القدم الوطنية، الحكمة بشرى كربوبي ستقود المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش”.

وبشرى كربوبي البالغة من العمر 34 عامًا، والتي تعمل شرطية أيضًا، هي أول مغربية قادت مباراة في البطولة المحلية الاحترافية لكرة القدم في عام 2020.

وكانت قد تولت، أيضًا مهمة حكم الفيديو المساعد في المباراة النهائية بين مصر والسنغال لبطولة كأس أمم إفريقيا في فبراير الماضي بالكاميرون.

وهي أيضًا ضمن المرشحات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلاندا، بحسب الاتحاد المغربي لكرة القدم.

لماذا سخر ”حليوة” من حكمة مباراة نهائي كأس العرش؟ستكون حكمة أخرى هي فتيحة الجرموني ضمن الطاقم المساعد لكربوبي في المباراة النهائية لكأس العرش التي يحتضنها الملعب الكبير لأكادير، وهي مؤجلة عن موسم 2019-2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى