وطنية

لماذا ارتدت زوجة الأمير “ماركل” الأحمر خلال استقباله بالرباط؟

الرباط اليوم

كشفت وسائل إعلام بريطانية، عن ما وصفته بـ”السر” الذي لم يكشف عنه بمناسبة زيارة الأمير هاري وزوجته ماركل، إلى المغرب، واستقبالهم من طرف الأمير مولاي حسن.

و”السر”، حسب ذات المصادر، هو فستان دوقة ساسكس، ميغان ماركل، التي وصلت مع زوجها الأمير هاري إلى المغر ب مساء السبت في زيارة رسمية.

واعتبرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن فستان ميغان ذا اللون الأحمر يُعتبر ذا دلالة قوية، إذ إنه لا يرمز إلى العلم الوطني للمغرب فحسب، لكنه يمثل معنى الصلابة والشجاعة والقوة والبسالة بالنسبة للثقافة المغربية.

وارتدت ميغان فستاناً من دار أزياء «فالنتينو» البريطانية، وحذاءً ذا كعب عالٍ، وحقيبة قدّرت الصحيفة البريطانية ثمنها بـ1643 جنيهاً إسترلينياً.

وكان الأمير هاري وزوجته، قد وصلا إلى الدار البيضاء، السبت، في جولة تستغرق ثلاثة أيام بهدف الترويج لتعليم الفتيات في المناطق القروية وزيادة الوعي بالصحة العقلية.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية أن ولي العهد الأمير مولاي الحسن، كان في استقبال الدوق والدوقة بقصر الضيافة بالرباط. ولدى وصولهما إلى قصر الضيافة، قامت تشكيلة من الحرس الملكي بأداء التحية لهما، وقُدّم لهما التمر والحليب وفقاً للتقاليد المغربية.

وكان في استقبال الزوجين بالمطار أيضا السفير البريطاني بالمغرب توماس ريلي وزوجته أليكس حيث استعرض الأمير حرس الشرف.

وقال ريلي للصحافيين إن الأمير وزوجته سيزوران مشروعات تهدف لتعزيز دور المرأة في المجتمع، وبرامج تتصدى لتحديات الصحة العقلية وهما من القضايا التي يهتم بها الزوجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى