RABATTODAYالرئيسيةسياسة

لماذا أعلن عبد الواحد الفاسي دعمه رسميا لنزار بركة في الدقائق الأخيرة ؟

fassichabat1
الرباط اليوم: سارة الشملي
أعلن عبد الواحد الفاسي، زعيم تيار بلا هوادة في حزب الاستقلال ونجل مؤسسه علال الفاسي، دعمه رسميا لنزار بركة، القيادي في الحزب والمنافس الرئيسي لحميد شباط، الأمين العام المنتهية ولايته، وذلك حسب رأيه للحفاظ على بيت الاستقلالي.

وقال الفاسي، في رسالة إلى أعضاء المجلس الوطني “لن أكون لأتوجه إليكم لو كان الاختيار حول توجهات فكرية أو برمجية مختلفة، لكن ولسوء الحظ ما نراه من سلوكات ومن اعتماد أساليب من شأنها تفكيك البيت الإستقلالي وتهديد مستقبله واستهداف الاختيار الديمقراطي داخله وممارسة العنف اللفظي وغيره واستعمال وسائل مهينة من أجل التأثير على الاختيار الحر للمناضلات والمناضلين الاستقلاليين؛ كل هذا يفرض علينا الإختيار الصحيح والأكثر ضمانة بالنسبة لمستقبل حزبنا” .

وأضاف الفاسي “إن حميد شباط الذي لم يقدم أي مشروع أو رؤيا لقيادة الحزب ومع الأسف يحاول عبثا القيام بتصرفات وإعطاء تصريحات لا تليق بأمين عام لحزب عتيد “. بينما “نزار بركة يتصف بالمؤهلات والحكمة والتواضع والذي كانت له الجرأة لتقديم برنامج جد واضح ومحدد وبعيد عن لغة الخشب والذي لا يمكنه بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى الحزب” .

ويذكر أن المجلس الوطني لحزب الاستقلال سينتخب غدا السبت الأمين العام بعد تأجيل الموعد لمدة أسبوع نتيجة الصراع داخل المؤتمر العام الجمعة الماضي، الذي تبادل فيه الاستقلاليون العنف عبر استعمال أدوات الأكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى