RABATTODAYأخبارهنالرئيسية

للا سلمى تظهر بلوك جديد في العاصمة الرباط

files (1)
الرباط اليوم: سارة الشملي
تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، نظم مساء اليوم بالرباط، وبمناسبة حلول الذكرى الـ46 لوفاة الفنان محمد أمين دمناتي ونشر كتاب “أمين دمناتي .. تسعة وعشرين ربيعا، صيف واحد”، حفل تكريم الراحل.

وترأست الأميرة للا سلمى هذا الحفل، الذي أقيم بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط بحضور العديد من الشخصيات، ثم قامت الأميرة بزيارة إلى أروقة المعرض الذي تضمن بعض أعمال الراحل قبل أن تتوجه نحو قاعة الندوات.

المناسبة شرط كما يقال، الزيارة تعبر عن رعاية صاحبة السمو الملكي للفن وللذاكرة الحية للمغرب. العناية بالفن والتاريخ هي الروح التي تميز للا سلمى. أميرة حاضرة في المجتمع مدافعة عن الحياة بقدر محاربتها لأخطر مرض في العصر الحالي مرض السرطان. وهو اهتمام بالحياة وتأكيد عليها.

وتميز الحفل بإلقاء كلمات من قبل رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف بالمغرب المهدي قطبي، والفنان التشكيلي والمؤرخ والناقد الفني موريس أراما، مؤلف كتاب “أمين دمناتي .. تسعة وعشرين ربيعا، صيف واحد”، وأخ الفنان الراحل حسن أمين دمناتي، أشادوا خلالها بأعمال الراحل التي تعكس ذكاءه، وإحساسه وشغفه الفني، وحبه للحياة. كما تميز الحفل بعرض شريط يبرز حياة الفقيد.

وبهذه المناسبة، سلم حسن أمين دمناتي كتاب “أمين دمناتي .. تسعة وعشرين ربيعا، صيف واحد” لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى..

ولدى وصولها إلى المتحف، استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى