رياضة

لقجع يتكتم على موقفه من دعم رئيس الكاف الجديد

الرباط اليوم

أعلن فوزي لقجع الجامعة الملكية لكرة القدم، على لسان مستشاره محمد مقروف، أنه لن يتقدم بترشيح نفسه لانتخابات مقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

ولا ينوي لقجع، الدخول في منافسة مع الملغاشي أحمد أحمد الرئيس الحالي للكاف في حال ترشح الأخير لولاية ثانية، إلا أن القرار الأهم هو رفضه الكشف عن التيار أو الجبهة التي سيدعمها.

ويصر لقجع على عدم تكرار موقفه في انتخابات أديس أبابا التي احتضنتها قاعة نيلسون مانديلا قبل 4 سنوات، والتي شهدت فوز أحمد أحمد وإزاحة عيسى حياتو، الرئيس السابق للكاف.

وعمل لقجع خلال كواليس تلك الانتخابات، على حشد تأييد واسع لأحمد أحمد، من أجل الإطاحة بحياتو الذي تعرض يومها لاتكاسة غير متوقعة في الانتخابات، بعدما هزمه الملغاشي بفارق شاسع.

وأضاف المتحدث باسم لقجع لرباط اليوم، أن رئيس الاتحاد المغربي لن يكشف عن موقفه بدعم أي طرف إلا بعد أن تتضح صورة كافة المرشحين، في ظل الترويج للسنغالي سانجور والإيفواري جاك أنوما مع المصري هاني أبوريدة واحتمال انضمام التونسي طارق بوشماوي للقائمة.

وتابع المصدر “كشف التيار الذي سيدعمه لقجع بعد تأكيد أحمد أحمد أنه لم يتقدم بترشيحه بعد بشكل مبكر، سيشعل الكواليس أكثر وسيتسبب في صراعات بين محاور عديدة”.

وأردف “كما أن دعمه في الانتخابات السابقة للرئيس الحالي جلب إليه متاعب، وظل متهما كونه المتحكم الأول في غرف الكاف وهو ما لا يود تكراره هذه المرة، بأن يبقي على مسافة واحدة بينه وبين كل المرشحين”.

وختم المصدر “بطبيعة الحال لقجع سيكون له موقفه الداعم لأحد المرشحين، لكن كل ذلك سيقوم على المشروع الإصلاحي ومصلحة المغرب مع المرشح الذي سيحظى بالدعم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى