اقتصاد

لعلج سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل

الرباط اليوم

يستعد وفد من رجال الأعمال المغاربة، للقيام بزيارة رسمية إلى إسرائيل، الأسبوع المقبل، وذلك في أعقاب الزيارة التي خصت بها وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، أورنا باربيفاي، الرباط في فبراير المنصرم، وتم خلالها توقيع اتفاقيات لتدعيم الشراكات الثنائية في المجال الاقتصادي.

وسيترأس الوفد المغربي المتجه إلى تل أبيب في 13 مارس الجاري على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفقا لما أكدته صحيفة I24 NEWS الإسرائيلية.

وكان مبرمجا أن تتم هذه الزيارة التي ستُدشن الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب، شهر دجنبر الماضي، لكن قرارات الإغلاق الجوي التي اتخذتها المملكة وإسرائيل آنذاك لمنع تفشي متحور “أوميكرون”، حال دون ذلك ليتم إرجاء الخطوة حتى 13 مارس الجاري.

ويرتقب، وفق وسائل إعلام عبرية، أن يطّلع الوفد المغربي على فرص الاستثمار التي توفرها إسرائيل لفائدة المستثمرين من مختلف دول العالم، إضافة إلى توقيع اتفاقيات للتعاون وخلق شراكات بين المقاولات الإسرائيلية ونظيرتها المغربية في مجالات اقتصادية متعددة.

والخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب، سيتم تشغيله بمعدل 4 رحلات في الأسبوع ليرتفع في مدة وجيزة إلى 5 رحلات في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى