ثقافة وفنون

لطيفة رأفت تهاجم حكومة العثماني

الرباط اليوم

هاجمت الفنانة لطيفة رأفت وزير الثقافة عثمان الفردوس، بسبب الدعم الاستثنائي الذي منحته الوزارة لمجموعة من الفنانين، غير معروفين وبعضهم موجود خارج التراب الوطني ك”مصر”.

وعبرت لطيفة رأفت عن رفضها لهذا الدعم الذي يفرق بين الفنانين ومنح لبعض الأشخاص لا علاقة لهم بمجال الفن ولا الإنتاج ولا الموسيقى ولا الغناء، مشيرة إلى أن ذلك المبلغ منح لمجموعة من لأشخاص مجهولين لا صلة لهم بالفن، في حين أن ثلة من رواد الفن يموتون في صمت.

ففي بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على انستغرام، طالبت لطيفة رأفت وزير الثقافة بالكشف عن المعايير التي اتخذتها وزارته لتوزيع مليار و400 مليون سنتيم كدعم للفنانين واستثناء الأسماء الوازنة والرواد الذين قدموا الكثير من الخدمات لهذا الوطن.

وأشارت إلى أن هناك أسماء فنية اضطرت لبيع آلاتها الموسيقية من أجل ضمان قوتها اليومي خلال هذه الفترة الصعبة التي يمر منها المغرب في ظل الجائحة ، مبرزة أنها لم تطلب الدعم من الوزارة في يوم من الأيام.

وطالبت الوزارة بإعادة النظر في القرارات التي تتخذها اتجاه الفنانين ، مشددة بضرورة منحها جميع مستحقاتها التي لم تحصل عليها من الدعم الذي كان يمنح للفنانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى