RABATTODAYأقلام وآراءالرئيسية

لا تزفزفنا يالفتيث بفتاث روايتك البالية

So9Rat Rabatoday
الرباط اليوم
محمد سقراط ناشط حقوقي وسياسي

في هذه الساعة نهضت من فراشي حيث اصبت بنزلة برد هذا المساء والحمى تقلب جنباتي يمينا ويسارا لكن ضميري الدي هو جزئ من ضمير الامة يقاوم حالة العياء الشديد الذي الم بجسمي ليطرح عدة تساؤلات عميقة تستوجب الاستعجال في حل شفراتها وانا لا اجد لها اجوبة بل هي محيرة مستثرة مبهمة بالنسبة لي و لكافة المتتبعين من ابناء هذا الشعب المكلوم ..

حيث خرج علينا رؤساء الاحزاب المشكلة للاغلبية الحاكمة بتصريحات متشابهة ومرتبة الالفاظ والمصطلحات وفي مكان واحد وداخل نفس القاعة والجدران مؤتثة بصورمعلقة فوق رؤوس تلك الكائنات الحجرية وكأنهم حفظوها عن ظهر قلب في “مسيد الفتيث “وانزلوا صكوك الاتهامات قبل سلطة الاتهام ء النيابة العامة ء على ما يسمى حراك ساكنة الريف ومطالبهم الاجتماعية المشروعة وتمددوا وتفننوا في السنتهم البلاغية ” المس بأمن الدول والتمويل الخارجي والانفصال وعدم المس بالوحدة الترابية ولا يمكن تجاوز الخط الاحمر ” ” وتوسع البعض فيهم بالمساس بدولة المؤسسات ” وكأننا امام جبهة معادية للوطن ثورية تشبه حركات التحرر بكامبوديا ايام صراع الخمير الحمر مع الديكتاتورالراحل بولبوت ….
من هنا اطرح تساؤلي الوجيه لهذه الكائنات الحزبية العاهرة والمتسولة للمناصب والكراسي الانتفاعية والتي تفوح من جتثها رائحة ماعافها السبع والناطحة المحرمة من طرف غالبية الشعب ؟؟
يا سيد رئيس الحكومة المعطل للدستور ومضامينه من هو المخول له قانونيا ودستوريا وقضائيا ان يخرج علينا بحكم الاختصاص ء الامن الداخلي ء ويطرح اتباتات دامغة وحجية المتورطين في تلك التهم الى الشعب ووسائل الاعلام ليسلط الاضواء من قلب الميدان باقليم الحسيمة ونواحيها أليس وزير الداخلية ووزير العدل الممتدة صلاحياته حتى شهر اكتوبرالمقبل بعد عزل النيابة العامة عنه وتسليمها الى السلطة القضائية ؟؟؟
ويكون ابناء هذا الوطن من الاوائل الدين يخرجون الى الشوارع بعفوية رافضين كل من يهدد امنهم واستقرارهم وحرمة اراضيهم …
لماذا لم يخرج السيد وزير الداخلية ويفتح تحقيق معمق وشامل تحت اشراف النيابة العامة في ادعاأت احزابه المطبعة مع دولتة العميقة ؟؟؟ ام اكتفيت بالتفويض لهم بإنزال صك اتهام قبل القضاء ؟؟؟ وتمريغ ما بقي من بكارة شرف اصطناعية صينية الصنع امام شباب هذا الوطن ؟؟؟؟؟
أليسوا هؤلاء الرفيين يتلقون اموال من الخارج ويطالبون باستقلال الريف …؟؟؟؟؟؟؟
اذن نريد من السيد وزير الداخلية ان يوضح لنا مصادر التمويل الخارجي ؟؟ ومشروع اديولوجي وسياسي يدعو الى الانفصال عن المغرب وموثق بوثائق واشرطة ومنشورات تحدد ذلك…؟؟؟ ومن حق دافعي الضرائب ان يطلعوا على من يهدد كيانهم كدولة متماسكة السائرة في طريق تشييد صرحها المؤسساتي المنشود.؟؟؟؟

لكن بقدرة قادر هذا الصباح عمم بيان على وسائل الاعلام من طرف احزاب الاغلبية خالي من تلك التهم الثقيلة….هل قيادات تلك الاحزاب اصيبت بمرض الشيخوخة ونسيت ما صرحت به امس امام التلفزة الوطنية ام ماذا؟؟؟
ام اصبح هذا الوطن سهل ومصيره ومستقبله عرضة للتلاعب ومفتوح امام كل السيناريوهات ام ماذا ؟؟؟؟
ان هذا هذه الارتجالية وسوء تقدير الاشياء قد تؤدي بنا في بعض الاحيان الى انزلاقات خطيرة ونجهز على عدة مكتسبات راكمها المغرب ودافع عنها داخل المنتديات الدولية لتجميل صورته ونخلق من ساكنة الريف والتي خرجت الى الشارع بصوت عالي وفي جعبته مطالب اجتماعية واقتصادية مشروعة .. الى خلق زعيم بالريف في زمن انقراض الزعامات إسمه ” الزفزافي ” يطالب بأشياء اخرى كما فعلت الدولة في جنوبها مع اميناتوا حيضر التي كان لا يعرفها احد وبأخطائنا القاتلة استقبلها الامين العام الأممي وفرض علينا ارادتها وحماية اديولوجيتها الانفصالية انداك ….
السيد وزير الداخلية تروى شيأ انه مصير بلد وصورته في الداخل والخارج وان الشعب المغربي لم يعد تنطلي عليه الروايات البالية بل نريد منكم ومن الحكومة ان تنزل الى ساكنة الريف وتترجم اقوالها واعمالها الى واقع ملموس يحس به المواطنون ، فالحلول الامنية والعسكرية المفرطة لا تجلب الا الدمار والحقد وردة الفعل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى