مجتمع

لارام: هذا هو سبب اضطراب مواعيد رحلاتنا

الرباط اليوم

قالت “لارام” شركة الخطوط الملكية المغربية، بأن عدة مطارات دولية رئيسية، تواجه خلال هذا الموسم الصيفي 2022، اضطرابات ناتجة عن ارتفاع مستويات حركة السفر والضغط على البنى التحتية للمطارات وعلى إمكانياتها.

ووفق ذات الشركة، فإن جميع شركات الطيران تتأثر بالتأخير على مستوى برامج رحلاتنا في كل من المغادرة والوصول، وتؤثر هذه الاضطرابات بشكل خاص على العبور عبر بعض المطارات، فضلًا عن خدمات تسليم الأمتعة.

من جهة أخرى، كانت قد قررت سلطات مطار أمستردام الدولي أن تقلِّص عدد المسافرين وعدد الرحلات من وإلى مطار أمستردام شيبول، بما يشمل جميع شركات الطيران.

في هذا السياق، أشارت الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها الاسبوع الماضي، أن هذا القرار ستكون له انعكاسات على بعض رحلات الخطوط الملكية المغربية التي تؤمنها من وإلى هذه الوجهة.

وأكدت الناقلة الوطنية أنه من أجل مواجهة هذه الظرفية الحالية، سجري تحويل الرحلات AT850 وAT851 التي تربط بين مطاري الدار البيضاء و أمستردام في الاتجاهين، في الفترة الممتدة ما بين 07 و21 يوليوز 2022، إلى مطار روتردام عوض مطار أمستردام.

وأضاف البلاغ السابق، أنه في حال بقيت هذه الوضعية الاستثنائية بعد هذا التاريخ، فستتخذ الخطوط الملكية المغربية اجراءات جديدة، وأكدت على أنه سيجري إخبار الزبناء المعنيين بمجموع التدابير المتخذة في هذا الصدد.

هذا وستمنحهم الشركة الوطنية مجانية تغيير نقطة الانطلاق أو الوجهة في أوروبا خلال نفس تاريخ الرحلة (حسب البلاغ).

وأورد البلاغ، أن الوضعية الحالية بمطار أمستردام تنضاف إلى عدة اضطرابات تمر بها شركات الطيران حاليا في جزء كبير من أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى