رياضة

لأول مرة.. كومان يتحدث عن رحيل ميسي

الرباط اليوم: متابعة

أكد مدرب نادي برشلونة, الهولندي رونالد كومان السبت, أن الفريق الكتالوني يظل قويا ويمكنه المنافسة على الألقاب, رغم رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي, مطالبا ب”عدم العيش في الماضي”.

وقال كومان خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة ريال سوسييداد غدا الأحد في أول جولات الدوري الإسباني : “لقد كثر الحديث عن ميسي. إنه أمر طبيعي, هو الأفضل في العالم وقد أظهر كفاءته لسنوات عديدة وفاز بالعديد من الألقاب”.

و أضاف : “لكن من ناحية أخرى, لن يكون لدينا بعد الآن. هناك لاعبون آخرون ولدينا فريق قوي للغاية ويمكننا تحقيق أشياء مهمة. ابتداء من الغد, لا أعذار. أنا مقتنع بأن هذا الفريق سيجعل الناس يستمتعون”.

وفي هذا الصدد, طالب المدرب الهولندي ب”عدم العيش في الماضي”, مؤكدا أنه “متحمس” لأنه يرى “مستقبلا” في اللاعبين الشباب الذين يشكلون الفريق.

وتابع : “علينا التفكير بشكل أكبر في الليغا, وفي هذه المسابقة نحن فريق قوي. دوري الأبطال الأوروبي أمر مختلف. هناك أندية فازت برابطة الأبطال دون أن يكون لديها أفضل فريق في العالم. يجب أن نتمتع بالثقة وبداية الليغا مهمة”.

كما تحدث كومان عن المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان, حيث أشار إلى أنه “يعشق العمل معه”, و اضاف : “بالتأكيد سيكون له أهمية أكبر. يمكنه أن يلعب في مركز ليو (ميسي) الذي يعطي مزيدا من الحرية. وهذه يمكن أن تكون ميزة بالنسبة إليه”.

كما أبدى مدرب “البرسا” سعادته لأنه بفضل توصل جيرارد بيكيه لاتفاق مع النادي لخفض راتبه, تمكن الفريق من تسجيل ممفيس ديباي و إريك غارسيا و راي ماناج في الليغا.

و أتم: “نحن نعلم الوضع المالي والنادي بحاجة إلى المساعدة بكل الطرق. إنه أمر مهم للغاية ويجب أن نسلط الضوء على موقف جيرارد و روبرتو و ألبا و بوسي (بوسكيتس). لقد كانوا هنا لسنوات عديدة ويريدون مساعدة النادي و إظهار أنهم ينتمون إلى هذا البيت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى