RABATTODAYالرئيسيةخارج الحدود

لأول مرة .. البوليساريو غاضبة على الجزائر

084E9DD7-B7C0-4385-9CBB-2CE6B508EC81
الرباط اليوم
لم يخف إعلام البوليساريو غضبه من السلطات الجزائرية، في سابقة قلما تحدث بينهما. فقد نشر موقع “المستقبل الصحراوي” المقرب من قيادة الجبهة مقالا اعتبر فيه أن سماح السلطات الجزائرية لوفد شبابي جزائري بالمشاركة في القمة الشبابية المغاربية التي احتضنتها مدينة العيون مؤخرا، هو تطبيع مع المغرب.

وقال الموقع المقرب من قيادة البوليساريو: “في خرق جديد للقرارات والمواثيق الدولية، ينظم الاحتلال المغربي بالعاصمة العيون المحتلة القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب، وضمت الوفود المشاركة ممثلين عن البلدان المغاربية من تونس وليبيا وموريتانيا، لكن المثير في هذا الحدث هو مشاركة وفد شباني جزائري لاول مرة في نشاط رسمي ينظم بعاصمة الصحراء الغربية الخاضعة للاحتلال.
ودأبت الوفود الجزائرية على مقاطعة الفعاليات السياسية والرياضية الدولية التي تشارك فيها بعض الفرق من المناطق الصحراوية المحتلة، بسبب انتهاكها للقانون الدولي الذي لايعترف باي سيادة مغربية على المناطق الصحراوية”.
مضيفا: “ويأتي هذا الملتقى في إطار سياسة الأمر الواقع التي يمارسها الاحتلال المغربي وسط صمت القيادة الصحراوية التي تسوق انتصارات سياسية لم يلمسها المواطن على أرض الواقع، فهل ستمنع رسائل القيادة و انتصاراتها الاحتلال من تنظيم ملتقيات دولية بمدينة العيون المحتلة؟، ولماذا لاتتدخل السلطات الجزائرية من أجل الزام مواطنيها بعدم المشاركة في التسويق لواقع الاحتلال المغربي في المناطق الصحراوية؟ لان هذه المشاركة تعتبر شكل من اشكال التطبيع مع واقع الاحتلال المفروض من اربعة عقود على الشعب الصحراوي”.

يذكر أن مقال “المستقبل الصحراوي” نشر قبل صدور البيان الختامي للقمة والذي سيكون أكثر وقعا على البوليساريو وحتى على دوائر القرار الجزائري، حيث تحدث البيان عن مدينة العيون المغربية، وونبذ كل أشكال التفرقة والانفصال، في إشارة واضحة، ضد البوليساريو وغير مسبوقة من ولد جزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى