RABATTODAYالرئيسيةرياضة

كيف اغتال الفتح الرباطي حلم اقتراب الوداد من لقب البطولة؟

fus_143652164

الرباط اليوم
أصيب نادي الوداد البيضاوي بحزن كبير بعد الخسارة التي مني بها أمام الفتح مساء أمس السبت في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 24 بالدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم.

وأضاع الفريق البيضاوي فرصة الاقتراب أكثر من لقب الدوري بعد هذه السقطة، وبات الفتح في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر الوداد وتنتظره مباراة مؤجلة أمام اتحاد طنجة، وفي حال فوز الفتح بها فإنه سينقض على الصدارة.

وعرف الفتح كيف يفوز بنقاط مباراته الحاسمة على حساب الوداد للأسباب التالية :-

هجوم في المنفى

أكدت هذه المباراة مجددا أن هجوم الوداد البيضاوي يعاني كثيرا، وغابت عليه الفعالية والنجاعة، ولم يقو أي لاعب على قيادة فريقه، ففشل المحترفان السنغالي كيتا والكونغولي أونداما في فرض نفسهما، بالإضافة إلى حسني الذي كان بدون بصمة في الوسط.

بالمقابل وجد الفتح في نجمه الفعال باتنا القائد المثالي في الهجوم، بدليل أنه لم يضيع فرصة الهدف التي أتيحت له، ومنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

خسارة الديربي

ظهر أن الوداد فاقد للثقة ومازال يجتر تداعيات الخسارة الأخيرة في الديربي أمام الرجاء بثلاثية نظيفة، وأكدت مجريات المباراة أنه لعب بحذر مبالغ ولم يفرض ضغطه وقوته رغم أنه كان الطرف المستقبل، بينما لعب الفتح منذ بداية المباراة متحررا من أي ضغوط ولعب بثقة عالية وكان الطرف الذي بحث عن التسجيل منذ بداية المباراة.

توشاك في حرج

اختلطت الأوراق على توشاك حيث أكدت هذه المباراة مجددا أنه يعاني بدوره في اختياراته الفنية وكذا البشرية، ولم يلعب بالأسلوب الذي كان ينتظره جمهور الوداد حيث تعوَد على الضغط على الخصم واللعب بطريقة هجومية، فآثر توشاك اللعب بحذر كبير ما زاد من ثقة الفتح مع توالي دقائق المباراة، فشعر لاعبوه أن الوداد متخوف.

الركراكي مدرب الفتح وبخلاف توشاك لعب بأسلوب سلس وبهدوء كبير وثقة عالية، وكان متأكدا من قدرة فريقه على الفوز،خاصة بعد أن تأكد له ضعف الوداد في المباراة.

شخصية بطل

الكثير من الخبراء يعتبرون أن الوداد الذي تصدر الدوري منذ البداية تراجعت شخصيته وخسر الكثير من النقاط بعد أن كان من أكبر المرشحين للفوز باللقب، ذلك أن الفريق الذي يملك شخصية البطل مطالب بالفوز على مطارديه، غير أن الوداد خسر في المباراة السابقة أمام الرجاء وبعده مع الفتح، وهو ما يتنافى مع طموحات فريق يريد أن يتوج بطلا للدوري.

قيمة الخصم

واجه الوداد فريقا بات يحسب له ألف حساب ويعد حاليا من أفضل الأندية في الدوري المغربي، الفتح يملك لاعبين مميزين من طينة باتنا وفوزير وسكومة وسعدان، ومدرب ذكي وعارف بخبايا الأمور، ويتميز أيضا بالشجاعة ونجاحه في قراءة الخصم، لذلك واجه الفريق البيضاوي فريقا متكاملا في قمة عطائه ويملك أيضا الأسلحة التي ساعدته على إسقاط خصمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى