RABATTODAYالرئيسيةرياضة

كولينا: لو حكمت مباريات المغرب لفاز وتصدر مجموعته

743
الرباط اليوم
خرج الحكم الإيطالي السابق بييرلويجي كولينا، بتصريحات مثيرة، والعهدة على بيان اليوم يؤكد فيها أن المنتخب المغربي تعرض لـ “ظلم تحكيمي” تسبب في خروجه مبكرا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا، مبرزا أنه لو قاد مباريات “أسود الأطلس” لتصدروا مجموعتهم.

وقال كولينا الذي يعمل حاليا كمحلل لمباريات المونديال بشبكة قنوات “سكاي” “ارتكب بيبي خطأ على بوطيب في هدف البرتغال. كان هناك ضربتا جزاء للمغرب: الأولى بعدما لمس بيبي الكرة بيده. والثانية عقب ارتكاب فونتي خطأ على بوطيب”.

وأضاف الحكم الإيطالي “أمام إسبانيا كان هناك ضربة جزاء عقب خطإ من بيكيه. لكن أغرب ما تبعته في حياتي هو حالة الهدف الثاني للإسبان، إذ أن الحكم لم يكن عليه احتساب ركنية من الأساس، لأنها خرجت من الجهة اليسرى ونفذت من الجهة اليمنى”.

واختتم كولينا الذي يترأس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حديثه قائلا “أظن أنها ليست أخطاء بريئة، خاصة أن كل مباراة تعرف تواجد 10 حكام. لو كنت الحكم في مباريات المغرب، لتمكنوا من الانتصار، بل وتصدر المجموعة الثانية”.

ولم يتسنى التأكد من تصريحات كولينا من مصدر في الفيفا، خاصة وأن كولينا يشغل رئيس لجنة الحكام وانتقاده للفار وللحكام هو انتقاد لعدالة الفيفا الذي ينتمي إليه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى