وطنية

كورونا.. النقاط الرئيسية في تصريح مدير الأوبئة

الرباط اليوم: و.م.ع

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، بخصوص مستجدات الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بعد زوال اليوم الاثنين:

– تماثل 215 حالة جديدة للشفاء يرفع عدد الحالات التي تعافت من المرض حتى الآن إلى 1653 حالة.

– تسجيل 150 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابةالمؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5053 حالة.

– 126 حالة من ضمن حالات الإصابة المؤكدة الجديدة ال150، تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مئوية تعادل 84 في المائة.

– ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 179 حالة بعد تسجيل 5 حالات وفاة جديدة.

– استبعاد ما مجموعه 3040 حالة كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 40 ألفا و 249 حالة منذ بداية الوباء.

– نسبة التعافي من المرض مستمرة في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 7ر32 في المائة.

– النسبة المائوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، تستمر في الانخفاض، وبلغت إلى حدود اليوم 5ر3 في المائة.

– أربع جهات سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة  أكبر  نسبة من حالات الإصابة وهي: جهة فاس-مكناس  تليها جهة الدار البيضاء-سطات، ثم جهة الرباط – سلا – القنيطرة، وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

– ست جهات لم تسجل أية حالة إصابة جديدة وهي درعة-تافيلالت، والجهة الشرقية، وجهة سوس-ماسة، وجهة كلميم وادي نون، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى