جهات

كورونا المغرب.. 9 جهات خالية من كورونا

الرباط اليوم

تواصل التحاليل المخبرية تأكيد تواجد كل الحالات تقريبا في الجهات التي عرفت تفشيا لفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، حيث سجلت صباح اليوم السبت جهة طنجة تطوان أكبر حصيلة من الإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 73 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8683 حالة.

جهة طنجة تطوان وحدها عرقت تأكيد انتقال العدوى إلى 57 شخصا لترتفع حصيلتها التراكمية منذ أول حالة إلى 1332، أي ما نسبته 15,34 في المئة من مجموع الحالات على المستوى الوطني.

ولا تزال جهتا الدار البيضاء سطات وفاس مكناس تسجلان أقل تراجعا في عدد الإصابات اليومية، حيث تم اكتشاف 8 حالات في كل منهما علما أنهما عرفتا في الأسابيع الماضية ظهور أكثر من بؤرة وبائية.

فيما خلت باقي جهات المملكة وعددها 9 جهات من أي حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وفق معطيات وزارة الصحة المتعلقة بالحالة الوبائية حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 390 ألفا و54 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى