الرئيسية

كورونا المغرب خلال 24 ساعة.. تسجيل 153 إصابة جديدة

الرباط اليوم

تجاوزت حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” المستجد في المغرب عتبة ال6000 حالة، بعدما تسجل، خلال 24 ساعة الأخيرة، ما مجموعه 153 إصابة مؤكدة جديدة ليصبح إجمالي حاملي المرض ببلادنا 6063.

المعطيات التي كشف عنها مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، اليوم الأحد في تصريحه الصحافي اليومي، تشير إلى أن هذه الحالات المسجلة حديثا تتوزع على أربع جهات بالمملكة وهي الرباط سلا القنيطرة، فاس مكناس، الدار البيضاء سطات، مراكش آسفي وطنجة تطوان الحسيمة، في وقت لم تسجل باقي الجهات الخمس أي حالة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأغلب هذه الحالات الجديدة، جرى رصدها عبر عملية التتبع الصحي للمخالطين. وهو ما مكّن من اكتشاف 130 إصابة في صفوف هذه الفئة، بنسبة مئوية بلغت 85 في المئة، في حين مازال ما يقارب 9063 شخصا رهن التتبع الصحي.

وعموما، فمازالت جهة الدار البيضاء سطات تتصدر جهات المملكة الموبوءة بنسبة مئوية تبلغ 27 في المائة، متبوعة بجهة مراكش آسفي بما يقارب 20 في المائة، ثم تأتي في درجة أقل جهة طنجة تطوان الحسيمة تليها جهة فاس مكناس، فدرعة تافيلالت، وأخيرا الرباط سلا القنيطرة، في حين لم يعد مسجل بجهات الصحراء الثلاث أي حالة متكفل بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى