أخبار العالم

كورونا العالم.. كوريا الجنوبية تقدم للمغرب مقصورات

الرباط اليوم

منحت الوكالة الكورية للتعاون الدولي المغرب خمس مقصورات صحية للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد 19)، دعما لجهود المملكة في مواجهة هذا الفيروس.

وحسب بلاغ للوكالة الكورية، تعد هذه المقصورات الصحية الممنوحة في إطار التعاون المغربي الكوري، غرفا للضغط الإيجابي للفحص السريع والآمن للكشف عن كوفيد 19.

وبخصوص تشغيل هذه التجهيزات، أوضحت الوكالة أن أحد مهنيي الصحة، بدون تجهيزات للحماية الفردية، يتواجد داخل غرفة الضغط الإيجابي لاستخلاص عينات من المرضى، حيث ينتظر هؤلاء خارج الغرفة. ويتعلق الأمر بتوفير مناخ عمل آمن وسليم لمهنيي الصحة وبأقل المخاطر، وضمان الكشف المكثف لكوفيد 19 في مدة قصيرة.

وبعد أن ذكرت بأن كوريا الجنوبية اختارت توسيع الكشف للحد من انتشار الفيروس، كما يتجلى ذلك من خلال اختيار مقصورات الكشف المبتكرة، أشارت الوكالة إلى أن هذه المقصورات ساهمت بشكل فعال في سياسة البلاد التي اختارت التركيز على الكشف المكثف عوض اللجوء إلى تدابير الحجر الصحي.

ونقل البلاغ عن سفير كوريا الجنوبية بالمغرب، يوك سونغدوك، ارتياحه لكون فرصة تقاسم المعرفة بين البلدين بهدف محاربة فيروس كورونا تتعزز بهذه المقصورات، موضحا ” بهذه المبادرة، نأمل في مناقشة الإجراءات الفعالة لمكافحة وباء كوفيد 19″.

وهنأ في هذا الصدد المملكة على الجهود المبذولة لمحاربة وباء فيروس كورونا، وكذا التضامن مع البلدان الإفريقية من خلال هبات وتقاسم المعرفة والحفاظ على علاقات التعاون خلال هذه الفترة.

وستمنح الوكالة المقصورات الخمس للمغرب من خلال رحلة جوية خاصة، بغية ضمان فحوصات سريعة مع أقل اتصال ممكن بين الفرق الطبية والمرضى، ومكافحة انتشار الوباء.

وحسب البلاغ، تعكس هذه المبادرة التزام الوكالة الكورية للتعاون الدولي بتقاسم تجربتها في مجال التنمية مع المملكة المغربية والقارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى