أخبار العالم

كبير الخبراء يتوقع السيطرة على كورونا في هذا التاريخ

الرباط اليوم: متابعة
قال كبير خبراء الأمراض المعدية الأميركيين، أنطوني فاوتشي، إنه يتوقع أن تصل البلاد إلى قدر من المناعة الجماعية من خلال اللقاحات التي تكفي لعودة “بعض مظاهر الحياة الطبيعية” بحلول خريف 2021، على الرغم من العقبات التي تواجه المراحل الأولى من طرح اللقاح.

وأدلى فاوتشي بهذه التصريحات خلال مناقشة عن بعد للجائحة مع حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، الذي أعلن في بداية النقاش أن الولاية رصدت سلالة جديدة أسرع انتشارا من فيروس كورونا وهي السلالة التي ظهرت في بريطانيا بالبداية، وذلك بعد يوم من توثيق ظهور أول حالة أميركية معروفة بالسلالة الجديدة في كولورادو.

وقال فاوتشي إنه “لم يفاجأ”، مضيفا أنه من المحتمل ظهور حالات أخرى من السلالة الجديدة في جميع أنحاء البلاد وأن تحول مثل هذه الفيروسات أمر طبيعي.

وأوضح الخبير أنه “يبدو أن هذه الطفرة تجعل الفيروس أكثر قدرة على الانتقال من شخص إلى آخر”، ومع ذلك فإن الأفراد المصابين بأشكال سابقة من كورونا “يبدو أنهم لا يصابون مرة أخرى بهذه السلالة”، مما يعني أن أي مناعة مكتسبة بالفعل “تحمي من هذه السلالة بالذات”.

وأعرب فاوتشي، وهو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، عن ثقته بالتغلب على مواطن الخلل في توزيع اللقاح، مضيفا أنه يتوقع أن تصبح اللقاحات متاحة على نطاق واسع لعامة الناس بحلول أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى