الرباط اليوم

كارثة بيئية.. غابة معمورة تتحول من غابة إلى حانة

الرباط اليوم: حميد الربيفي

الصور المرفقة بهذا الخبر تم التقاطها يوم السبت 15 دجنبر 2018 بغابة المعمورة بسلا، وبالضبط من منتزه “الدندون” الذي تفد إليه مئات الأسر نهاية كل أسبوع من الرباط وسلا والعرجات وسيدي علال البحراوي وغيرها.

جمالية المكان.. وروعة الطبيعة الخلابة.. وجودة التنظيم.. تفسدها على المرتادين لهذا المتنفس قنينات الخمر المنتشرة في كل مكان، على الممرّات وتحت الأشجار وفوق الطاولات..

مخلفات قنينات الخمر وحاويات المقويات الجنسية (الفياجرا) الملقاة هنا وهناك.. تكشف أن المكان يتخذ ماخورا للفساد، يرتع فيه السكارى والزناة دون حسيب أو رقيب، والغريب أن الغابة المقابلة لـ”دار السكة” والمحاذية لثكنة الدرك الملكي تعاني هي الأخرى من الفساد نفسه وربما أكثر.

العدد الكبير لقنينات الخمر المكسورة والمنتشر على طول وعرض الغابة بات يشكل خطرا حقيقيا ومحذقا بالأطفال الذين يفدون إلى المنتجع الطبيعي عشية الأربعاء ونهاية الأسبوع، وربما فإن الشعور بهذا الخطر هو ما حذا ببعض المؤسسات التعليمية، في إطار النادي البيئي، إلى تنظيم حملات لتنظيف الفضاء، لكن تبقى الجهود التي يبذلونها ضعيفة جدا مقابل حجم الفساد الذي يخلفه السكارى أمام مرأى ومسمع من السلطات المعنية، التي يتساءل بالمناسبة كثير من رواد الغابة عن تغافلها عن هذا الإجرام وعدم التدخل بشكل حاسم لقطع دابر هذا الفساد والإجرام المعلن عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى