رياضة

كأس العالم.. المغرب مرشح لتعويض أوكرانيا في ملف اسبانيا

الرباط اليوم

أكدت تقارير إعلامية أن المملكة المغربية باتت مرشحة للانضمام إلى الملف المشترك الذي يخص إسبانيا والبرتغال، من أجل استضافة كأس العالم 2030.

وكشفت صحيفة “آس” الإسبانية، معطيات جديدة بخصوص الملف الإيبيري لتنظيم كأس العالم 2030، بعد عودة المناقشات بخصوص إمكانية انضمام المغرب له.

وحسب الصحيفة، فإن الاتحاد الاسباني، وضع المغرب ضمن خيارات انضمامه للملف، في حال إبعاد أوكرانيا عنه، بسبب العقوبات المفروضة على رئيس اتحادها الكروي.

وأوضح المصدر ذاته، أن الاتحادين الإسباني والبرتغالي لكرة القدم، يدرسان خيار ضم المغرب إلى الملف المشترك، و ستتم دراسة جميع المعطيات باستفاضة في الأيام والأسابيع المقبلة، تضيف الصحيفة.

وقالت ” آس”، إن إسم المغرب كان مطروحا منذ البداية بملف التنظيم المشترك، لكن رفض الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وعدم تفاعل “فيفا” الإيجابي معه سابقا، تسبب في استبعاد الفكرة.

وخلصت الصحيفة، إلى أن مقترح تنظيم ملف مشترك يجمع السعودية بتركيا واليونان، أعاد المناقشات بخصوص ضم المغرب للملف الإيبيري، والاتحاد الإسباني سيتواصل مع المغرب لمعرفة موقفه في هذا الصدد.
وسبق للمغرب التقدم بطلب استضافة المونديال خمس مرات من قبل، خلال أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026، غير أنه فشل في الفوز بأي منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى