رياضة

كأس افريقيا.. أفاعي وزواحف تهاجم المنتخب التونسي

انطلقت يوم الأحد 09 يناير الجاري، منافسات كأس إفريقيا في الكاميرون، ومن عمق البؤس الإفريقي، وكانت هذه الدورة تحديدا قد عرفت جدالا بين الفيفا والكاف، بعد أن كانت الفيفا تحاول تأجيلها، فيما أصرت الكاف على تنظيمها، وكانت عزيمة صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، المنتصرة ضدا على توجيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

كأس الكاميرون المنظمة كدورة ثانية، في ظل عصر كورونا، واستفحال الجائحة، دون إغفال الضيف الوبائي الثقيل المتحور “أميكرون” الذي يحاول ينتشر بسرعة ولا يفرق بين فئة وأخرى.

المثير في اليوم الافتتاحي من كأس الكاف، هو نشره لاعب منتخب تونس غيلان الشعلالي لصور لبعض الزواحف في مقر بعثة نسور قرطاج في الكاميرون، من بينها ثعبان.
الإشارة السيئة التي تعطي صورة سيئة عن سوء التنظيم العشوائي في بلد يقاوم لإنقاذ دورة وصفت بالمنحوسة لسنوات..

وإلى جانب الأفاعي، يهدد إرهابيون في الكاميرون، بغزو فنادق ومعسكرات تدريب المنتخبات، بل وتنفيذ عمليات في الملاعب الحاضنة للمباريات.

وأفادت صحف بالكاميرون، بأن السلطات هناك، قد نشرت قوات أمنية عسكرية، هامة حول الفندق الذي يقيم فيه المنتخب الوطني المغربي بعاصمة الكاميرون ياوندي، حيث سيأوي أسود الأطلس، طيلة مشاركتهم في نهائيات كأس إفريقيا 2022.

وانطلقت النهائيات يوم الأحد المقبل 09 يناير الجاري، وستتواصل منافساتها إلى غاية يوم 06 فبراير 2022.

وقالت مصادر إعلامية مغربية، بأن قوات مكونة من الشرطة والجيش انتشرت في كل بوابات الفندق، المخصص لإقامة لاعبي المنتخب الوطني، ولاعبي المنتخب الكاميروني ذاته، إثر إصدار بعض الجماعات المسلحة لتهديدات جديدة بمهاجمتها للمنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا 2022، علاوة على مهاجمة الملاعب المعتمدة للقاءات.

ونشر “أحداث أنفو” بأنه تم تطويق الفندق أمنيا، بمدرعات الجيش وسيارات للشرطة، حال في كل المدن التي تحتضن “الكاف”، خصوصا بمحيط الملاعب والطرق المارة بها.

أفاعي وزواحف تهاجم المنتخب التونسي في كأس افريقيا
أفاعي وزواحف تهاجم المنتخب التونسي في كأس افريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى