سياسة

قيادة “البيجيدي” تناقش التعديل وتحضر لتأسيس “مؤسسة عبد الكريم الخطيب”

الرباط اليوم

ترأس سعد الدين العثماني اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، يوم أمس الإثنين، بالمقر المركزي للحزب، والذي تمحور حول مستجدات الساحة السياسية، وخصوصا ما يرتبط بالتعديل الحكومي.

وفي تصريح خص به الموقع الإلكتروني الرسمي لحزبه، أوضح النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، أن “النقاش السياسي، استأثر  بحيز هام من أشغال الاجتماع، حيث تم تناول مجمل المستجدات الوطنية، وتوقف أعضاء الأمانة العامة بصفة خاصة عند ثلاث قضايا جوهرية”.

القضية الأولى وفق ما ذكره العمراني، لموقع “pjd.ma”، تتعلق بموضوع التعديل الحكومي، حيث استحضر أعضاء الأمانة العامة الرهانات التي أكد عليها الخطاب الملكي لعيد العرش وتقدموا بأفكار ومقترحات قاربت الهيكلة وشروط تحقيق النجاعة أكثر في العمل الحكومي”، مضيفا أن  “النقاش بقي  في هذا المستوى دون أن يتناول موضوع الحقائب والأسماء لأن ذلك من السابق لأوانه”.

أما القضية الثانية، يسترسل نائب الأمين العام، فتعلقت بالقانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، مشيرا إلى أن “الاجتماع، كان مناسبة للتذكير بالاعتبارات التي حكمت موقف الحزب من المشروع، والتنويه بالانضباط العام لفريقي الحزب بالبرلمان، والتأكيد على أن موقف الحزب الرسمي هو ما تضمنته كلمتا فريقيه في المناقشة العامة في المجلسين”.

 من جهة أخرى، كشف القيادي بحزب “المصباح”، عن تقديم تقرير عن مجريات التحضير للجمع العام التأسيسي لمؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب، مبرزا أن  اللجنة التحضيرية، ستصدر  بلاغا مفصلا في الموضوع  خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى