وطنية

قناة “الأولى” ستتحدث الإنجليزية قريبا

الرباط اليوم

يتجه المغرب نحو التركيز على اللغة الإنجليزية، حيث يخطط لبث الأخبار بهذه اللغة العالمية الأكثر استخدامًا لجذب المزيد من السياح الناطقين بالإنجليزية وتقريب المغاربة من أول لغة في العالم.

وفي هذا السياق، أعلن وزير الثقافة والشباب والاتصال المغربي، محمد مهدي بن سعيد، خلال جلسة برلمانية، عن دراسة بث الأخبار باللغة الإنجليزية على القنوات العامة في المغرب.

وأضاف الوزير أن القناة العامة الأولى تعمل حاليا على مشروع جديد يهدف إلى تمهيد الطريق لبث الأخبار باللغة الإنجليزية، وذلك من خلال تغطية الأحداث الدولية داخل وخارج المغرب، وإجراء مقابلات مع المتحدثين باللغة الإنجليزية.

 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن اللغة الإسبانية – والتي يتحدث بها أكثر من 500 مليون شخص حول العالم – ستبقى في محور الاهتمام والتركيز أيضاً.

وفي هذا الصدد، أوضح الوزير أن هذه هي “السياسة اللغوية” التي تنوي القنوات العامة المغربية اعتمادها، وأشار إلى أن بث الأخبار باللغة الإسبانية، الذي انطلق منذ ما يقرب من 34 عامًا، ساعد على زيادة شعبية المغرب بين المتحدثين بالإسبانية وجذب السياح الأيبيريين.

ويتوقع المغرب تحقيق نفس النتائج من خلال بث النشرات الإخبارية باللغة الإنجليزية، مما يساعد على جذب المزيد من السياح وزيادة شعبية المغرب في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن اللغة الإنجليزية تحظى بشعبية كبيرة في المغرب، حيث ترتفع مرارا دعوات في وسائل التواصل الاجتماعي تدعو إلى تعويض الفرنسية بالإنجليزية في البلاد، نظرا للآفاق التي تفتحها تعلم لغة شكسبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى