RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

قرار مسؤول صيني بعد زيارته للعاصمة الرباط

MohamedChinaMorocco
الرباط اليوم
جدد الأمين العام المساعد للجنة العمل بالحزب الشيوعي الصيني، وانغ كزيوفنغ، عزم بلاده تعزيز التعاون مع المغرب في مختلف المجالات، والعمل على تحقيق التقدم المنشود، باعتبار أن المغرب يعد شريكا مهما للصين في المنطقة.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن وانغ كزيوفنغ، الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب مرفوقا بعدد من أعضاء الحزب الشيوعي، أبرز خلال محادثات أجراها أمس الجمعة مع نائبة رئيس مجلس النواب، حياة بوفراشن، أن زيارته للمغرب ترمي إلى تقوية التعاون وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون مع الأحزاب السياسية المغربية، إلى جانب إطلاع مختلف الأوساط المعنية في المغرب على المعطيات والمعلومات المرتبطة بالمؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني.

وبعدما أكد على أن الصداقة بين الصين والمغرب ضربت جذورها في أعماق التاريخ، أشار إلى أن المغرب كان من أوائل الدول العربية والإفريقية التي بادرت إلى إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين.

من جهتها، أكدت بوفراشن، يضيف البلاغ، أن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الصينية ستعمل على الدفع بالتعاون القائم بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، وعلى تجديد الثقة وتمتينها، وكذا البحث عن سبل أكبر لتعزيز أواصر التعاون خدمة للمصالح المشتركة للبلدين الصديقين، مجددة، بالمنسبة، تنويهها بالموقف الإيجابي للصين بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة.

واعتبرت أن الزيارة التي قامت بها للصين في يونيو الماضي للمشاركة في منتدى الأحزاب السياسية لدول مجموعة البريكس، شكلت فرصة سانحة لتوطيد العلاقات بين البلدين على المستوى الرسمي، مذكرة بأن اللبنة الأولى لهذه العلاقات تمثلت في الزيارة التاريخية للملك محمد السادس لجمهورية الصين الشعبية في ماي 2016، إذ تم خلالها إطلاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتوقيع على 29 اتفاقية للتعاون، ومضيفة أن مجلس النواب يواكب هذه الدينامية لتمتين العلاقات الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى