أخبار العالم

في تطور مأساوي.. وفيات كورونا في أمريكا تتجاوز 2000 في يوم واحد

الرباط اليوم

في تطور مأساوي جديد، حطمت الولايات المتحدة الأمريكية رقما قياسيا جديد في عدد وفيات كورونا الذين جاوزوا الـ2000 وفاة في يوم واحد

وتشير الإحصائيات الرسمية التي أعدتها جامعة جون هوبكنز إلى أن 2108 أشخاص قد فارقوا الحياة في الساعات الـ24 الأخيرة، بينما بلغ عدد الإصابات نصف مليون، وهو عدد قياسي يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات في البلاد إلى 19833 حالة وفاة.

وبذلك، فقد باتت الولايات المتحدة أول بلد في العالم يشهد أكثر من ألفي وفاة بسبب فيروس كورونا في يوم واحد.

ويحتمل أن تتجاوز الولايات المتحدة إيطاليا من حيث عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا حول العالم، لكن خبراء من لجنة متابعة فيروس كورونا في البيت الأبيض يقولون إن مستوى الوباء “بدأ بالتسطح” على امتداد الولايات المتحدة.

وقالت الدكتورة ديبورا بيركس إن هناك مؤشرات جيدة أن الوباء بدأ في الاستقرار، لكنها حذرت أن الإصابات لم تصل الذروة بعد، بالرغم من المؤشرات الإيجابية.

من جهته، قال الرئيس دونالد ترامب إنه يتوقع أن لا يصل عدد حالات الوفاة الرقم المتوقع وهو 100ألف.

وتخشى منظمة الصحة العالمية من تحوّل الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 330 مليون نسمة، إلى البؤرة المستقبلية للوباء.

وحتى الآن، سجلت أغلب الوفيات في نيويورك، التي باتت معقل الفيروس في البلاد. وتوقع حاكم الولاية أندرو كومو أن يبلغ تفشي الوباء ذروته في نيويورك خلال حوالي 21 يوما، أي تقريبا يوم 17 أبريل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى