جهات

فيضان الحسيمة يجرف سيدة في الستين من عمرها

الرباط اليوم

أغرقت فيضانات الأمطار التي شهدها إقليم الحسيمة مساء اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر الجاري، سيدة مسنة، جرى العثور على جثتها أخيرا.

وكشفت مصادر يالحسيمة، أن السيدة العجوز (رحمها الله)، جرفتها سيول واد “تمراست” على مستوى دوار “أغبال” ةالتابع ترابيا لجماعة الرواضي نواحي الحسيمة.

ووفق ذات المصادر، فقد تمكن عدد من المواطنين، من انتشال جثة المتوفية، ذات الستين سنة تقريبا.

 

وأفادت منابر إعلامية محلية شتى أن الهالكة كانت تعتزم قطع مجرى الواد المذكور، عند نقطة دوار ”تشطبين” التابعة ترابيا لجماعة “أيت قمرة”، قبل أن تجرفها سيول مياه الأمطار إلى نواحى دوار ”أغبال” أين جرى انتشال جثتها.

هذا وقد تم نقل جثة الهالكة، على متن سيارة إسعاف تابعة للجماعة إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، بينما قامت مصالح الدرك الملكي بفتح محضر في الواقعة.

هذا وشهدت عدد من المدن المغربية، اليوم الثلاثاء، تساقطات مطرية رعدية هامة، أنعشت آمال المواطنين بعد أشهر من الجفاف.

ورصدت كاميرات المواطنين، طوفانا بعدد من المناطق، خاصة بفاس وبعض قرى الأطلس، مؤكدين أن هذه الكمية من التساقطات ستساهم في رفع منسوب السدود.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت في نشرة إنذارية، بهطول زخات رعدية محليا قوية تتراوح بين 40 إلى 70 ملم في عدد من أقاليم المملكة.

وستكون الزخات المطرية المرتقبة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بعدد من مناطق المملكة مصحوبة بالبرَد.

ورفعت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، ما يتطلب من سكان المناطق المعنية توخي الخذر من فيضانات الوديان.

وتسري النشرة ابتداء من اليوم الثلاثاء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى حدود الحادية عشرة ليلا، على كل من إفران، الحاجب، صفرو، فاس، تازة، تاونات، الحسيمة وشفشاون.

كما ستهم زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بالبرَد كلا من عمالات وأقاليم الحوز، مراكش، أزيلال، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، خريبكة، جرسيف، تاوريرت، جرادة، وجدة -أنجاد، بركان والناظور، وذلك ابتداء من يومه الثلاثاء على الساعة الخامسة بعد الزوال إلى منتصف نهار يوم غد الأربعاء.

هذا وقد شهدت عدد من المناطق، امطار غزيرة إلى إلى معتدلة في اليومين الماضيين، استبشر بها الفلاحين خيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى