رياضة

فيروس غريب يضرب المنتخب الفرنسي

الرباط اليوم

كشفت الصحيفة الإسبانية الإسبانية «آس» إصابة اللاعب كينجسلي كومان بفيروس الإبل خلال معسكر المنتخب الفرنسى قبل المباراة النهائية له أمام منتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم بقطر 2022 والمقرر إقامتها الأحد المقبل.

وتُعتبر إصابة اللاعب كومان بفيروس الإبـل، الثالثة التي تضرب لاعبي منتخب فرنسا، إذ أعلن ديدييه ديشامب مدرب الديوك الفرنسية، أن «كينجسلي كومان هو ثالث لاعب فرنسي يعاني من فيروس في قطر، إذ يتنافس كل من أدريان رابيو ودايو أوبيكانو، من أجل الوصول للياقة المطلوبة قبل نهائي كأس العالم يوم الأحد ضد الأرجنتين.

ويعد فيروس الإبل هو المضيف الذي تتطور فيه السلالات الجديدة من الفيروس التاجي، والذي يتسبب في متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وتنتقل إلى الإنسان.

 

وخلص بحث جديد، إلى أن استمرار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في شبه الجزيرة العربية، راجع إلى تكرر الطفرات في السلالات الجديدة من الفيروس الذي تحتضنه الإبل.

وفيروس الإبل هو التهاب في الجهاز التنفسي الفيروسي الناتج عن فيروس كورونا، وتتراوح أعراضه بين معتدلة إلى حادة ومنها الحمى والسعال والإسهال وضيق النفس، وعادة ما يكون المرض أكثر حدة لدى الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن لدى الإبل أجسامــا مضادة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيروس كورونا، ولكن لم يتم تحديد المصدر الأساسي لإصابة الإبل به، وأن إصابة الإبل بهذا الفيروس ترتبط بانتقاله إلى البشر بطريقة غير معروفة، ويتطلب انتشاره بين البشر اتصالا مباشرًا مع الشخص المصاب ويعتبر انتشاره غير شائع خارج المستشفيات، وبالتالي يعتبر خطره على سكان العالم منخفض إلى حد ما.

وكانت إحدى الصحف الإسبانية «آس» كشفت انتشار فيروس الإبل بمعسكر منتخب فرنسا، بعد إصابة اللاعب كينجسلي كومان قبل المباراة النهائية الأحد ضد الأرجنتين.

هذا، واضطر رابيو وأ وباميكانو المشاركان باستمرا إلى عايةمباريات نصف النهائي، للجلوس في كراسي الإحتياط أمام أسود الأطلس بعد إصابتهما بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

وانتابت حالة من القلق المنتخب الفرنسي إثر إصابة 3 من لاعبيه بما يعرف بفيروس الإبل، وتم عزل رابيو بأحد الفنادق، رغم أنه لم يتأكد بعد ما إذا كانت الفرقة الفرنسية تعاني من هذه الحمى بالتحديد.

وأكد ديشان أن «كومان، الذي لم يشارك في لقاء اسود الأطلس، أصيب أيضا بما يبدو أنه الفيروس ذاته»، مستطردا: «أصيب كومان أيضًا بحمى هذا الصباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى