الرئيسيةالرباط اليوم

فنانون ينضمون لمسيرة 24 يناير بالرباط تضامنا مع الأساتذة

Star Asatida

الرباط اليوم
أعلن الممثل المغربي، محمد الشوبي، عن دعمه رفقة فنانين آخرين لمسيرة الأساتذة المتدربين المزمع تنظيمها يوم الأحد 24 يناير، والتي أصبحت ممنوعة رسميا بعد قرار الحكومة الذي لم يعد يسمح لهذه الفئة بالتظاهر .
الشوبي كتب على حائطه الفايسبوكي، منشورا عنونه بـ “بلاغ لبنكيران ومن معه”، معربا فيه عن دعم مجموعة من الفنانين والمثقفين لقضية الأساتذة المتدربين، وذلك عبر الانضمام إلى مسيرة يوم الأحد والإسهام فيها بشكل فني، عبر قطع المسافة الفاصلة بين منزل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، وشارع محمد الخامس 100 مرة بالدراجات الهوائية.
الشوبي المتحدث لبنكيران عبر منشوره، أعلن أن منشوره الفايسبوكي يعتبر طلب ترخيص من السلطات، مهددا برفع قضية على رئيس الحكومة إذا ما تم اعتراض سبيل المسيرة السلمية، أمام كل محاكم العالم، ابتداءا من المحاكم الوطنية وصولا إلى محكمة النقض الدولية.
وأوضح الشوبي أن خطوته المساندة لاحتجاج الأساتذة المتدربين، تأتي من وعيه بالدور الذي على الفنان أن يلعبه في مجتمعه، والذي لا يجب أن ينحصر في الظهور على الشاشات التلفزية، بل يجب أن يتجاوز ذلك للانخراط في النقاشات المتعلقة بما يهمه كمواطن من قرارات سياسية، سيعاني من تبعاتها إما شخصيا، أو عندما سيتعلق الأمر بالجيل اللاحق من الخلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى