الرباط اليوم

فرنسا تجلي رعايا العالقين في الرباط

الرباط اليوم

لازالت عملية ترحيل الرعايا الفرنسيين، الذين تقطعت بهم السبل في المغرب، متواصلة، اذ أعلنت القنصلية الفرنسية العامة بالرباط على موقعها على الإنترنت عن برمجة رحلات جوية من الدار البيضاء إلى باريس يوم 9 يونيو الجاري، مع شركتي الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا.

وتهم هذه العملية فقط الفرنسيين العابرين العالقين في المغرب والمتواجدين في ضواحي الرباط، كما شددت القنصلية أن “الأماكن محدودة، و سيتم تحديد قائمة الأشخاص لكل رحلة من قبل القنصلية العامة بناءً على وضعهم الاجتماعي والمهني، أو الصحي.

وأوضحت القنصلية أن “الخطوط الجوية ستتصل بكل شخص يتم اختياره بشكل فردي بترتيب الاولويات”، مؤكدة أنه للاستفادة من إمكانية شراء تذكرة على هذه الرحلات، يجب عليك اتباع عدة خطوات: ملء نموذج طلب ، وإرفاق المستندات الداعمة المطلوبة وتأكيد طلب التسجيل في موعد لا يتجاوز الخميس 4 يونيو الساعة 5:00 مساءً.

سيتعين على الشخص المعني انتظار المكالمة من الشركة (إير فرانس أو ترانسافيا) على رقم الهاتف الذي أشار إليه، لشراء تذكرته عن بعد ببطاقته الائتمانية. أشارت القنصلية العامة الفرنسية إلى أنها ستوفر حافلة للفرنسيين العالقين في الرباط لنقلهم إلى مطار الدار البيضاء. سيتم إبلاغ الجدول الزمني للحافلة ونقطة الالتقاء في وقت لاحق من قبل القنصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى