أخبار العالم

فرز الأصوات متواصلا وبايدن يقترب من البيت الأبيض

الرباط اليوم

يتواصل عدّ الأصوات في الولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن.

وحاز بايدن على 264 من أصوات المجمع الانتخابي الـ270 التي تتيح له الفوز. في المقابل، حاز ترامب على 214 منها. ويقترب بايدن بذلك من البيت الأبيض لكن الاحتمالات لا تزال مفتوحة في ظل استمرار فرز الأصوات.

آخر تطورات عمليات الفرز في هذه الولايات الحاسمة:

جورجيا
تم فرز 94 بالمئة من الأصوات في هذه الولاية الواقعة في الجنوب الشرقي وتصوت عادة للجمهوريين. ويتصدر دونالد ترامب النتائج فيها منذ مساء الثلاثاء لكنه تراجع الأربعاء وتوقعت وسائل الإعلام الأميركية أن يكون الفارق ضئيلا جدا.
وحتى الآن تفيد النتائج أن الرئيس المنتهية ولايته حصل على خمسين بالمئة من الأصوات مقابل 48,8 بالمئة لمنافسه الديموقراطي جو بايدن.
وتؤكد السلطات المحلية أنها تستطيع استكمال فرز الأصوات ليلا.
نيفادا
تم فرز 86 بالمئة من الأصوات في هذه الولاية الصحراوية الواقعة في غرب البلاد والتي اختارت الديموقراطية هيلاري كلينتون في 2016.
يتصدر جو بايدن النتائج فيها بحصوله على 49,3 بالمئة من الأصوات حتى الآن مقابل 48,7 بالمئة لدونالد ترامب.
قالت السلطات المحلية في البداية صباح الأربعاء إنها لن تعلن عن نتائج جديدة قبل الخميس. لكنها أكدت على تويتر بعد ذلك أنها ستعلن أرقاما جديدة مساء الأربعاء “بسبب اهتمام كبير بالتصويت في ولاية نيفادا”.
ويمكن أن تسمح النتيجة النهائية في الولاية لبايدن بدخول البيت الأبيض لكنها لن تعرف قبل صباح الخميس.
بنسلفانيا
تم تعداد 86 بالمئة من الأصوات في هذه الولاية الصناعية الواقعة في منطقة “حزام الصدأ” بشمال شرق البلاد، حيث قام كل من المرشحين بحملة نشطة.
وكان دونالد ترامب يتمتع بفارق مريح نسبيا مساء الأربعاء (51,4 بالمئة مقابل 47,3 بالمئة لجو بايدن).
لكن ذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن عدد الأصوات البريدية يفترض أن يسمح بتعزيز بشكل كبير موقع المرشح الديموقراطي المولود في بنسلفانيا.
وتأمل السلطات المحلية في أن تتمكن من استكمال فرز الأصوات بحلول الجمعة.
كارولاينا الشمالية
تم فرز 95 بالمئة من الأصوات في هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد والجمهورية تقليديا.حاليا يتقدم دونالد ترامب (50,1 بالمئة) على جو بايدن (48,6 بالمئة) لكن الأصوات البريدية المرسلة في موعد أقصاه يوم الانتخابات، أي الثالث من نوفمبر، تقبل حتى الثاني عشر من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى