أخبارهن

فتحي لون شعرك من خلال وصفات طبيعية

هل تعلمين أن هناك طرق طبيعية لتفتيح لون الشعر منزليا بدلاً من الاتجاه إلى صالون تصفيف الشعر أو استخدام اسبريهات الشعر الصناعية؟
coiffure_605557882 إليك في السطور التالية بعض خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر بالمنزل.

1- الماء والملح:

 سكب ماء مملح على الشعر مع تعريضه لأشعة الشمس بعض الوقت. قومي في نهاية اليوم بغسل الشعر كالمعتاد وترطيبه جيدا، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

2- الماء والليمون:

الليمون من المواد الطبيعية الرائعة في تفتيح البشرة والشعر. اخلطي كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين عصير ليمون واسكبيه على شعرك ثم اتركيه لمدة ١٥ دقيقة واغسلي شعرك كالمعتاد.

3- الخل:

ربما تكون هذه الوصفة هي الأبطأ من حيث التأثير، لكن مفعولها يظهر بشكل ملحوظ. احضري كوب كبير من الماء واضيفي له ملعقتين كبيرتين من الخل ودلكي شعرك بالخليط. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء والشامبو. سيساعد الخل على تفتيح الشعر وعلاج القشرة أيضا، ولكن تجنبي استخدامه إذا كنت تعانين من جفاف الشعر.

4- العسل والخل:

العسل من المواد الطبيعية الأخرى الفعالة في تفتيح لون الشعر بالمنزل، كما أن مزجه بالخل يضاعف تأثيره بشكل ملحوظ. المشكلة الوحيدة التي قد تواجهينها مع هذه الخلطة هي أن العسل والخل يمتصان المرطبات الموجودة في الشعر، لذا يفضل إضافة ملعقة من زيت الزيتون إليهما. امزجي المكونات السابقة وضعي الخليط على شعرك، ثم غطي شعرك بغطاء الشعر البلاستيكي. اتركي الخليط على شعرك طوال الليل واغسليه في الصباح بالشامبو .

                                                         رمضان كريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى