جهات

وفاة جنين في باب المستوصف الطبي لعين الجمعة بسبب الإهمال الطبي

الرباط اليوم: مراسلة

عين الجمعة/خالد المسعودي ‎

علمت الرباط اليوم قبل قليل أن سيدة فقدت صباح اليوم جنينها بسبب ما قيل عنه أنه إهمال طبي تعرضت له بالمركز الصحي التابع لجماعة عين الجمعة.

وحسب أحد أفراد عائلة الضحية المنتمية لمركز عين الجمعة فالسيدة الحامل وصلت إلى المركز الصحي بالمنطقة وهي في حالة حرجة رفقة أحد أفراد أسرتها في حدود الساعة الثالثة صباحا ، حيث طلب من أفراد عاءلتها ارجاعها بعد تفحصها بدعوى ان مرحلة المخاض لم تحن بعد وتم ارجاعها للمنزل و في حدود الساعة السابعة صباحا تم اعادتها للمستوصف وبعد نصف ساعة من الانتظار في ظل إغلاق باب المستوصف وألم الولادة ينخر جسم السيدة الحامل، وضعت هاته المرأة المسكينة بمساعدة إحدى النساء جنينا ميتا على الأرض أمام باب المستوصف هذا المنظر الذي أثار سخطا عارما في أوساط المواطنين الذين حضروا هذا المنظر .

وعلمت الرباط اليوم أن هذه الفضيحة تركت استياء كبيرا وسط سكان المنطقة الذين أدانو هذا الاهمال، في الوقت الذي أكدت مصادرنا أن لجنة تحقيق على المستوى المحلي فتحت تحقيقا في الواقعة كما علمنا أن اجتماعا عاجلا شهدته قيادة عين الجمعة لمحاولة الوقوف على تداعيات الحادثة التي كشفت بالملموس هشاشة الوضع الصحي .

هذا ونقلت السيدة للمستشفى الإقليمي محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية فيما فتحت عناصر الضابطة القضائية التابعة سرية عين الجمعة تحقيقا في الموضوع بأمر من الوكيل العام للملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى