RABATTODAYاقتصادالرئيسية

غرفتا “الرباط” و”القاهرة” تبحثان تفعيل البروتوكول المشترك بينهما

chambredecommerce_214523413

الرباط اليوم: متابعة
التقى وفد غرفة القاهرة التجارية، الذي يزور المغرب حاليا للترويج للاستثمار في السوق المحلي، والسعي لفتح أسواق جديدة للمنتجات المحلية، اليوم الأحد، مجلس إدارة غرفة الرباط، لبحث زيادة تفعيل البروتوكول الموقع بين الغرفتين مؤخرا.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، ورئيس الوفد الذي يضم الباشا إدريس أمين صندوق الغرفة، وعضوا مجلس الإدارة أحمد الزيني وسامح زكي، إن الغرض من لقاء مجلس إدارة غرفة الرياض، وضع خطة للتعاملات الاقتصادية بين البلدين من خلال الغرفتين، بالاستفادة من البروتوكول.

ويتضمن البروتوكول مجموعة كبيرة من البنود، بينها إتاحة المعلومات اللازمة عن فرص الاستثمار في السوقين أمام رجال الأعمال في البلدين، وتشكيل مجموعة وفود تتبادل الزيارات وتبحث هذه الفرص على أرض الواقع.

وأشاد شكري باستقبال غرفة الرباط للوفد المصري، ما يؤكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تحسنا واضحا في العلاقات الاقتصادية المصرية المغربية على وجه التحديد، من خلال منتسبي الغرفتين، مشيرا إلى الرغبة القوية من أعضاء غرفة الرباط، في زيادة العلاقات الاقتصادية المتبادلة بين البلدين، وهو ما لاحظناه خلال زيارة الوفد حاليا.

وأكد نائب رئيس غرفة القاهرة، أن الجانبان يسعيان إلى زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، وفتح مجالات جديدة للاستثمار والتجارة، بما يصب في صالح اقتصاديهما، موضحا أن زيادة الصادرات المصرية، من أهم أولويات الأجندة التي يتحرك من خلالها الوفد حاليا، في الترويج للاستثمار في السوق المحلي، إلى جانب المشروعات التي تطرحها الدولة حاليا، سواء في محور قناة السويس، أو غيرها من المشروعات الضخمة التي تحتاج مستثمرين من مختلف البلاد، بخاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها القيادة السياسية، على رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي للمستثمرين بمختلف جنسياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى