اقتصاد

عيد الأضحى يرفع وتيرة عودة مغاربة العالم

بعد أن سجل الشهر الأول من انطلاق عملية مرحبا ضعفا في وتيرة عودة مغاربة العالم إلى أرض الوطن لقضاء عطلتهم الصيفية، عرفت هذه الوتيرة ارتفاعا كبيرا منذ بداية الأسبوع الماضي، بمختلف الموانئ المغربية المتوسطية.

وفسر مسؤول بميناء طنجة المتوسط الزيادة الملحوظة في منسوب حركة العبور في الأيام الاخيرة، إلى حلول عيد الأضحى في شهر غشت الجاري، ما جعل نسبة كبيرة من أفراد الجالية المغربية تختار قضاء العطلة الصيفية في هذا الشهر، للاحتفال بالعيد والاستمتاع بأجوائه وسط عائلاتهم بأرض الوطن.

وحسب ذات المصدر فإن الأيام القليلة المقبلة، ستشهد ارتفاع أكبر في حركة العبور لاقتراب  عيد الاضحى، مشيرا إلى أن الظروف مهيأة بشكل جيد لاستقبال الأعداد المتزايدة لأفراد الجالية المغربية، وتيسير تنقلهم نحو وجهاتهم بمختلف مناطق وجهات المملكة.

وعلاقة بالموضوع ذكرت الهيأة الإسبانية المعنية بمواكبة “عملية مرحبا” أن عدد المسافرين الذين عبروا موانئها إلى شمال المغرب منذ انطلاق العملية في 15 يونيو الماضي تجاوز مليون مسافر.

وحافظ الخط البحري الرابط بين ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط على المرتبة الأولى من حيث  أعداد المسافرين، مستحوذا بذلك على ما يفوق 40 بالمائة من حركة العبور..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى