الرباط اليوم

على طريق البحر قرب المنال.. الإمارات تستثمر 1.5 مليار درهم في الرباط

الرباط اليوم

صمم مشروع Le Carrousel من قبل “إمكان” ، المرجع العالمي للفضاءات الحضرية، وهو عبارة عن وجهة متعددة الاستخدامات على الواجهة البحرية لمدينة الرباط تضم مساكن فاخرة ومساحات للتنزه وفندق لرجال الأعمال ومركز تسوق خارجي في الهواء الطلق.

و أزاحت “إمكان”، الرائدة في التطوير العقاري والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم، الستار عن “لو كاروسيل” (Le Carrousel)، حيث تساهم مرافقه الحديثة وبيئته المبهرة في تغيير مشهد العاصمة. ويندرج “لو كاروسيل” ضمن مشروع متعدد الاستخدامات للكورنيش، الذي يهدف إلى لعب دور رئيسي في التطوير الحضري للعاصمة، ويغطي “لو كاروسيل” مساحة تزيد عن 10 هكتارات ويحظى بموقع استثنائي في قلب منطقة ساحلية من 11 كلم، ويتميز بقربه من وسط المدينة والطريق السيار الذي لا يبعد عنها سوى بـ 15 دقيقة.

و يشكل “لو كاروسيل” مشروعا مندمجا ومتكاملا ومبتكرا، ويعتمد نهجا مستداما وعصريا. وبفضل تموقعه على ساحل الرباط، فإن هذا المشروع المتألق يفتح المدينة على المحيط بتجهيزات وخدمات تستجيب لأفضل المعايير الدولية. واستوحى هذا المشروع المبتكر من “الدائرة”، كما صممته مكاتب الهندسة المعمارية الدولية والوطنية: حيث يثمن المزايا الطبيعية للموقع ويربط مكوناته بطريقة سلسة وطبيعية مع وجود البلازا وجسور للمشاة ومسار خاص بالدراجات ومساحة للتنزه بجانب البحر.


ويهدف مشروع “لو كاروسيل” إلى ابتكار مساحات متميزة للعيش والترفيه، يلبي جميع متطلبات السكان الباحثين عن الراحة والهدوء ، حيث يتضمن أربعة مكونات رئيسية: إقامات، مناطق للترفيه والنزهة ومركز تجاري “مول” وفندق.

وقال وليد الهندي ، الرئيس والمدير التنفيذي لإمكان ، “نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشروع الطموح. تقع هذه الجهة الساحلية قبالة ساحل المحيط الأطلسي ، وتوفر تجربة فريدة بزاوية 360 درجة لكل من السكان المحليين والزوار على حد سواء. بفضل موقعها المتميز وعروضها السكنية والتجارية المصممة خصيصًا ، نحن مقتنعون بأن مشروع “لو كاروسيل” سوف يتحول بسرعة إلى واحد من الوجهات الرئيسية بالمغرب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى