أخبارهن

علاج الشعر الخفيف بالطعام والنوم

1.الأطعمة الصحية: تبدأ صحة شعركِ دائمًا من الداخل، فتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والمعادن، والحديد والزنك، سيزيد بالتأكيد من صحة شعرك، وإذا كنت تعانين شعرًا قصيرًا وضعيفًا، ولا شهية لكِ لبعض الأطعمة، يمكنكِ تناول المكمّلات الغذائية، والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن لزيادة صحة شعرك، ومنع تساقطه، وزيادة قوته، ولكن بعد استشارة الطبيب.

 

2.شرب الماء بكثرة: شرب الماء بطريقة صحيحة يزيد من نمو شعرك، فالماء هو مفتاح صحة الشعر والجمال بأكمله، لذا عليكِ شرب ليترين من الماء على الأقل يوميًّا.

3.الاسترخاء والنوم السليم: عليكِ الاعتناء بنفسك، والحصول على قسط كافٍ من النوم ليلًا، كما عليكِ تجنب الإجهاد، وذلك باتّباع تمارين اليوغا والتأمل، التي تزيد من شعوركِ بالاسترخاء والراحة، فالإجهاد وقلّة النوم يقلّلان من صحة شعرك.

4.استخدام المواد الطبيعية بشكل أسبوعي: عليكِ الاهتمام أيضًا بتغذية شعركِ من الخارج أسبوعيًّا، بأحد الأقنعة الطبيعية المغذية، ولعل أفضل هذه الأقنعة هي الأقنعة المركبة، كقناع الأفوكادو والعسل، والموز والزبادي، أو أقنعة الزيوت الطبيعية المختلفة.

5.قص أطراف الشعر بشكل متساوٍ: يعتقد البعض أنّ قصّ أطراف الشعر المتقصفة، يقلل من زيادة طول الشعر، وهذا اعتقاد خاطئ، فقص أطراف الشعر مرة كل شهرين، يقلل من تقصف الشعر، كما أنه يزيد من نمو الشعر.
كل ما عليكِ فعله هو التحلي بالصبر، والالتزام بهذه الخطوات لنتائج مضمونة وآمنة تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى