أخبارهن

عكرود كاعية بسبب قرصنة آخر آعمالها

الرباط اليوم

دعت الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود، إلى محبيها ومتتبعيها وكل متتبعي السينما المغربية، إلى عدم مشاركة أي رابط يحيل على فيلمها الجديد “ميوبيا”، الذي لم يخرج بعد إلى الصالات السينمائية.

وقالت سناء عكرود عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، “شكرا لكل من سعد لنجاح فيلم “ميوبيا” و أعجب به، الا اني ارجو من الجميع عدم مشاركة اي رابط يحيل على الفيلم، فالفيلم:”ميوبيا” لم يخرج بعد إلى الصالات السينمائية و مشاهدته مقرصنا يضر بالعمل و بكل مجهودات الأشخاص الذين اشتغلوا عليه”.

وأضافت عكرود “مشاركة مقاطع من الفيلم هو عملية غير صحية تدمره كما تدمر صناعة هي مورد مالنا الأساسي”؛ منبهة إلى أن فيلم “ميوبيا”، هو إنتاج خاص غير مستفيد من أي دعم.

تحدثت المخرجة والممثلة المغربية، بحرقة عن الفيلم الذي قامت فيه بكتابة السيناريو وإخراجه وكانت ضمن فريق التشخيص، “لقد ارهقنا انتاج الفيلم و نحن الآن مرهقين بملاحقة كل من يضعه على صفحته و يدعو الناس لمشاهدته”.

وختمت “أحاول على قدر الإمكان تقديم أعمال تحترم ذكاء المشاهد و حسن ظنه بي، الا اني غير مستعدة ان اقبل ان يسرق مني عمل اجهدت فيه نفسيا و جسديا و ماديا و يتم توزيعه أشلاء. شكرا على تفهمكم”.

يذكر أن فيلم “ميوبيا” “قِصَر نظر” فاز بجائزة أحسن فيلم في الدورة السادسة و الثلاثين من المهرجان السينمائي الدولي vue d Afrique.

الفيلم سيناريو و إخراج سناء عكرود، تشخيص كل من غزلان الادريسي، قدس جندول ،فاطمة بوجو ، محمد عياد ،حميد النيدر ،نبيل عاطف و سناء عكرود، وإنتاج: “la maison du scénario Étoile de Canada”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى