الرئيسيةثقافة وفنون

عشاق “كبور” يسخرون منه: “أنت من رموز التفاهة”

الرباط اليوم

سخرية عارمة وضجة كبيرة تلك التي أثارها تعليق لمراد العشابي، الفنان الكوميدي والمنشط ومقدم البرامج. وذلك بعد أن كتب ليلة أمس الأحد تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” انتقد فيها الفنان الكوميدي حسن الفد.

انتقاد العشابي للفنان حسن الفد يأتي بعد بث القناة الثانية ليلة أمس الأحد أولى حلقات عمله الفني الجديد “طوندونس”، حيث يظهر الفد بشخصية جديدة مغايرة تماما لما ألفه عنه الجمهور المغربي، إذ يحاول من خلاله تسليط الضوء على محتوى اليوتوب المغربي وكيف تتصدر بعض الفيديوهات التافهة “الطوندونس” وتصبح حديث الألسن.

وجاء في تدوينة العشابي التي خضعت لأزيد من 20 تعديلا قبل أن يبقي على هذه الصيغة في انتقاد الفد وعمله الجديد: ياربي نكون كنحلم…..* مشا “كبور” وخرجت لينا “كبورة” في هاذ كورونة الله يحفظنا وصافي….جعجعة ولا طحين، او حينما “يتمخض الجبل ليلد لنا فأراً”…”حسن الفلس”، سلسلة حموضونس ماشي طوندونس”.

كلام العشابي لم يرق شريحة واسعة من معجبي حسن الفد بل أغضب فنانين معروفين كذلك، حيث تجندوا للدفاع عنه ومهاجمة صاحب “عندي ما يفيد”، سيما وأن هذا الأخير غير مؤهل بتاتا لتقييم فنان من طينة الفد حسب قولهم.

وهكذا كتب أحد المعلقين على تدوينة العشابي: “حشومة تضرب فالصفر كل أعمال هذا الفنان الكبير.. ربما كان يمكن تقول دار عمل غير موفق و لكن باش تستعمل هاته الألفاظ فهذا لا يليق بفنان تجاه زميله الفنان.. خذ العبرة من الفنانين المصريين، ما عمرني سمعت عندهم شي فنان كيطحن فصاحبو.
إلى عندك شي حساب شخصي معاه ماشي هنا تديرو”، ودونت إحدى المتابعات: “سمحلينا ولكن قسما عظما ملي كنشوفك فالتلفزة كنبدل الاذاعة بدون شعور.. واش كتقارن راسك مع الفذ؟ واش من نيتك؟”، وأضافت إحدى المعلقات: “الفد راه الأستاذ ديالك.. حلقة وحدة فقط من كبور والشعيبية تساوي كاريير ديالك كامل وانت أصلا تافه وكتهضر”.

كما كتب آخر “سمحلي خويا الفد عندو تاريخ صعيب توصل عليه . جوج دالناس فشمال افريقيا جامي يتعاودو .حسن الفد وأم كلثوم”.

موازاة مع ذلك، لم يستبعد عدد من المتتبعين أن تكون تدوينة العشابي بدافع تصفية حسابات. وفي هذا السياق نطالع تعليقا لأحد نشطاء “فيسبوك” جاء فيه: “قلبك عامر من جيهتو.. إلى عندك معاه شي حساب سير منك ليه وبلا ما دير الجمهور طريق أولد خت بزيز”، إلى جانب كون الفد أفرد لبرنامج العشابي حلقة خاصة ضمن سلسلته الرمضانية الجديدة “طوندونس”.

وهناك من نشطاء الموقع الأزرق من حظي تفاعله المتوازن مع الموضوع بإجماع فيسبوكي واسع، منهم على سبيل المثال عثمان عشقي الذي قال في تدوينة له:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى